×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

(الحوثية) تعتدي على مقبرة جنوب العاصمة ومواطنون: جريمة بحق "الموتى"

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 04 سبتمبر, 2020 - 10:48 مساءً

أقدمت مليشيا الحوثي جنوب العاصمة صنعاء على تجريف "مقبرة" ونبش القبور فيها، تحت مبرر تسوية الشوارع، وتحسين الطرقات.

 

وقال سكان محليون لـ"العاصمة أونلاين" إن وزارة الأشغال التابعة للملشيا الحوثية، استقدمت الجرافات والبدء في هدم معالم مقبرة ونبش القبور، في إحدى المقابر التي يمر فيها شارع الأربعين.

 

واعتبر السكان النبش بالجريمة المكتملة، كون المليشيا لم تراع حرمة الموتى وإيجاد حلول أخرى بالتعاون مع المكاتب الأخرى في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

 

وأشاروا إلى أن الشارع تم تنفيذه، قبل 18 عاماَ، وما زال بصورة سليمة، وبدلاً ما تصلح المليشيا من الشوارع الأخرى المكسرة، عمدت إلى تصليح شارع الأربعين، من أجل الاستحواذ على أراضي المقابر الوقفية.

 

وأضافوا أن الشارع حسب التخطيط يمر على مقبرة تقع قرب معسكر "السواد" وتم إيقافه في وقت سابق، حتى إيجاد حل آخر، يضعه مهندسون كعمل جسر، أو حتى نقل رفات الموتى بطريقة مشروعة، ونقلها إلى مقابر أخرى، عن طريق وزارة الأوقاف.

 

ولفتوا إلى أن المليشيا تنصلت عن اتفاق ووعود بالحل من قبل القيادي الحوثي "عبدالباسط الهادي" والمعين محافظاً لمحافظة صنعاء من قبل الحوثيين، والذي التزم بنقل القبور بطريقة سليمة.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً