×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تطييف حوثي مستمر للتعليم.. قرار بتغيير أسماء المدارس وفرض أنشطة تعبوية

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 07 سبتمبر, 2020 - 10:24 مساءً

أصدرت وزارة التربية والتعليم، التابعة للمليشيا الحوثية قراراً بتغيير أسماء المدارس الأجنبية والعربية، من المدارس الأهلية والخاصة، في كل المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

 

ووجهت وثيقة صادرة اليوم الإثنين من الوزارة حصل "العاصمة أونلاين" مدارس التعليم الأهلي بتغيير مسمى المدارس ذات الأسماء الأجنبية أو تحمل اسم أي دولة عربية، من دول التحالف بحسب الوثيقة.

 

وأصدر التوجيه المدعو عبدالله النعمي، الذي يشغل وكيلاً لوزارة التربية الحوثية، غير المعترف بها والتي تعمل على تغيير الهوية الوطنية لكل ما يخص التربية والتعليم، والمناهج التعليمية بما يتوافق مع أجندتها الانقلابية.

 

وأشارت الوثيقة  إلى ضرورة التوجيه بتفعيل الأنشطة المدرسية اللا صفية المناهضة للعدوان وإبرازها في الإذاعة المدرسية والمجلة الحائطية والملصقات وغيرها من الأنشطة.

 

كما منعت تنظيم رحلات مدرسية إلى خارج المدينة، التي تتواجد فيها المدرسة، كما حظرت تنظيم احتفالات خارج الحرم المدرسي.

 

وأضاف التوجيه عمل عقود للمعلمين بثلاثين ألف ريال مقابل التدريس، وهو ما اعتبره تربويون مجرد طريقة لإحلال عناصرهم، في المدارس بدلا عن المعلمين.

 

ويأتي القرار ضمن السياسة الحوثية، التي تعمل من خلالها على تجريف ثقافة الوسطية والوطنية، والإعلاء من العنف واستخدام المدارس لتجنيد الأطفال، والزج بهم في معاركها العبثية على اليمنيين.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير