×
آخر الأخبار
الدكتور غالب القرشي: رجال الإصلاح في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الصوفي لـ"العاصمة أونلاين": "التبادل" المتجاوز للصحفيين المختطفين انتهاك أممي للقانون الدولي (أمهات المختطفين) بعدن تطالب التحرك الجاد لكشف مصير 37 مختطفاً مصرع العشرات من المليشيا الحوثية وتدمير أطقم عسكرية في نهم شرق صنعاء غضب وخيبة أمل واسعة بعد تجاهل الصحفيين المختطفين في اتفاق التبادل تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء   "سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين مقتل وإصابة 23 حوثيا بنيران الجيش في الضالع بين الإعدام والقنص والتعذيب.. تقرير يرصد 66 ألف انتهاك حوثي طال الأطفال

اختطاف رجل أعمال.. جريمة أخرى في شارع القيادة وسط العاصمة صنعاء (بيان)

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 12 سبتمبر, 2020 - 12:12 صباحاً

اختطفت عناصر مجهولة يرجح انتسابها لمليشيا الحوثي رجل أعمال يعمل في مجال الصرافة، من أحد شوارع العاصمة صنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة.

 

وقالت شركة التضامن بأن مدير الشركة ومالكها (محمد مرشد الصانع) تعرض "الخميس" لعملية اختطاف بعد ترصد له منذ مغادرته لمقر عمله، في جولة عمران، ليختطف في شارع القيادة العام وسط  العاصمة صنعاء.

 

واستنكرت الشركة في بيان لها حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، عملية الاختطاف وما رافقها من اعتداء ومصادرة لسيارة الصانع.. مشيرة إلى أنها لا تعرف مصيره إلى اللحظة ولم تتمكن من الوصول إليه، والاطمئنان عليه.

 

وناشدت الجهات الأمنية في سلطة الانقلاب الحوثي، بتحمل المسؤولية وإيجاد مديرها الصانع، وتحريره من يد العصابة وضبطها وإنزال أشد العقوبات على أفرادها.

 

وأكدت أن جريمة الاختطاف تمثل انتهاكاً صارخاً للأعراف اليمنية الأصيلة واعتداء ظالما على حقوق المواطن للعيش بسلام وأمان على نفسه وماله، وتتنافى هذه الجريمة مع القيم الإسلامية والإنسانية والمجتمعية.

 

ودعت في بيانها الناشطين والحقوقيين للتفاعل والتضامن مع قضية اختطاف مديرها، ليقف الجميع ضد جريمة الاختطاف ورفضها جملة وتفصيلاً، لما تجسده من خطورة على حياة الناس عامة.

 

وتعيش أحياء العاصمة صنعاء حالة من الرعب، جراء انتشار العصابات في ظل سلطة المليشيا الحوثية، التي تغذي العنف والجريمة، لتستمر قبضتها الأمنية، المبنية على الخوف، وجعل الناس يعيشون ما يشبه حالة طوارئ غير معلنة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً