×
آخر الأخبار
خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"  

هزائم وخسائر الحوثي الكبيرة في الجبهات تزيد من صراع الأجنحة في المليشيا

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 07:39 مساءً

يوماً بعد آخر تزداد الخلافات البينية في مليشيا الحوثي، وصلت إلى حد تبادل الاتهامات بين قيادات الصف الأول للمليشيا، والتي تعود لاعتبارات أسرية، وأخرى بسبب الهزائم التي تتلقاها في جبهات القتال.

 

وتداول ناشطون وثيقة مرسلة من ما يعرف برئيس المجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط إلى عبدالملك الحوثي، يشكو فيه بأن يواجه مصير صالح الصماد، والي قتل بغارة جوية في مدينة الحديدة أواخر العام 2018م.

 

وبرر تخوفاته من تدخلات محمد علي الحوثي، والتي وصلت إلى التدخل باختصاصاته في قيادة المعركة، مشيراً إلى أن هناك خلافات سابقة بينه والحوثي، الي كان يرأس ما تسمى باللجنة الثورية العليا، وتم حلها عن طريق عبدالملك الحوثي نفسه بحسب الوثيقة.

 

وفي وقت سابق قالت وسائل إعلام، بأن خلاف محمد علي الحوثي، والمشاط، وصل إلى مجلس النواب الخاضع للمليشيا، عن طريق رؤية قدمها الحوثي، فجرت الخلاف داخل المجلس.

 

وانتقد النواب الموالين للمشاط الروية التي قالوا عنها بأنها تتدخل في شؤون مجلس النواب، ودوره الرقابي، وتدل على جهل الحوثي.

 

ومحمد علي الحوثي هو من القيادات الحوثية البارزة، ويستغل قربه من زعيم المليشيا على التصدر لأغلب القضايا في صنعاء، وكان يرأس ما تعرف باللجنة الثورية، وتم استبعاده بعد مقتل صالح الصماد ليحاول المشاط احتواءه باقتراح تعيينه في المجلس السياسي للمليشيا الانقلابية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير