×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

"سبأفون" تعلن إطلاق شبكة آمنة لخدماتها خارج سيطرة مليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 05:02 مساءً

أعلنت الشركة اليمنية للهاتف النقال – سبأفون – اليوم الإثنين، تدشين خدماتها الآمنة للاتصالات بالهاتف النقال في المناطق المحررة، من العاصمة المؤقتة عدن، عبر شبكة اتصالات مستقلة عن سيطرة وتحكم الميليشيات الإنقلابية الحوثية في صنعاء.

 

وقالت الشركة في بيان لها – نشره موقعها الالكتروني، إن قرار مجلس إدارة شركة سبأفون وجمعيتها العمومية غير العادية بنقل مقر الشركة الرئيسي من صنعاء إلى عدن جاء استجابة لدعوة الحكومة الشرعية ومجلس النواب والتحالف العربي بضرورة نقل شبكات قطاع الإتصالات الى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتابع البيان " كما هو عهدها فقد كانت شركة سبأفون السباقة لتلبية دعوة الحكومة الشرعية وتنفيذ سياساتها ووضع توجيهاتها محل التنفيذ وبمنتهى الجدية والإحترام اللازمين وبما يعمل على توفير خدمات الاتصالات لمواطني الجمهورية بالمناطق المحررة وتأمين استقلالها عن سيطرة وتحكم المليشيات الانقلابية في صنعاء.

 

وقال البيان إن الشركة سوف تستهل انطلاقتها بالخدمات الأساسية مع استمرار طاقمها في الأعمال الحثيثة مع وزارة الاتصالات لاستكمال تشغيل بقية الخدمات وصولاً إلى تقنية الجيل الرابع والخامس.

 

وأوضح البيان أن الشركة واجهت الكثير من المصاعب والعوائق نتيجة لسيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية على مقر الشركة في صنعاء، أبرزها إستيلاء المليشيات الإنقلابية على أصول الشركة والسيطرة على مقرها الرئيسي بصنعاء، وتعيين طاقم إداري تابع للقيادي الحوثي صالح الشاعر مسؤول الدعم اللوجستي لوزارة دفاع مليشيا الحوثي في صنعاء، ونهب مقدراتها وإيراداتها.

 

وأعلنت سبأفون تقديم باقة إتصال مجانية داخل الشبكة لكافة أرقام سبأفون بالمناطق المحررة ولمدة 15 يوما اعتبارا من يوم إنطلاق الشبكة، وستعمل الشركة على تقديم باقات تنافسية تراعي الوضع الحالي الذي تمر به، بحسب البيان.

 

وتعرضت الشركة لمضايقات كبيرة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء منها مايتعلق بفرض ضرائب مضاعفة وجبايات وأخرى تتعلق بالتجسس على خصوصيات المستخدمين.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً