×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء  

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 28 سبتمبر, 2020 - 03:43 مساءً

تواصل مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء خصخصة التعليم الحكومي، بإعلانها بدء العام الدرسي الجديد (2020/ 2021) برسوم خيالة توازي رسوم التعليم الأهلي والخاص.

 

وتداول ناشطون صورا لبعض المدارس في أحياء العاصمة، رفعت إعلانات بأسعار التسجيل، في المراحل الدراسية المختلفة.

 

وتظهر الصور أن بعض المدارس، فرضت 65 ألف ريال، للصفوف التمهيدية، و85 ألفاً للتعليم الأساسي، بينما الثانوي 95 ألف ريال شاملة للكتب، كما في الإعلان.

 

وقال الناشطون إن المليشيا تتخذ من التعليم مورداً آخر لجلب الأموال، وتريد أن تعمل على خصخصته من أجل مواصلة حربها على اليمنيين.

 

وأضافوا كنا ننتظر صرف رواتب المدرسين، تفاجأنا بالرسوم الخيالية للتعليم، وبدلاً أن تشجع المليشيا مبادرات التطوع اتجهت إلى تأزيم العملية التعليمية أكثر، فمن يستطيع دفع هذه المبالغ في ظل الوضع الاقتصادي المتردي.

 

وتأتي إجراءات المليشيا بحق التعليم ضمن سياسة التجهيل التي تستخدمها في العاصمة صنعاء والمحافظات التي تسيطر عليها، ليسهل لها تجنيد الأطفال بعد تسربهم من المدارس بسبب الرسوم المفروضة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً