×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

خلافات بين قيادات حوثية حول نهب أموال أكبر جامعة أهلية في اليمن 

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 05:47 مساءً

جامعة العلوم والتكنولوجيا

كشفت مصادر محلية عن توقيف "عادل المتوكل" الذي فرضته مليشيات الحوثي رئيسًا لجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء.

 

المصادر أوضحت أن ما يسمى بـ"الحارس القضائي" صالح الشاعر أوقف المتوكل على خلفية اختلاسه مبالغ مالية كبيرة من جامعة العلوم.

 

وقالت المصادر إن "المتوكل ممنوع من دخول الجامعة كما أنه لم يحضر اليها منذ حوالي شهرين".

 

واعترف ناشطون موالون للحوثيين بتوقيف المتوكل وإحالته للتحقيق على خلفية ملفات فساد.

 

وكان الحارس القضائي قد عين أواخر يناير الماضي "عادل المتوكل" رئيساً لجامعة العلوم بالإضافة إلى تعيين عددا من موالي الجماعة في مناصب إدارية بالجامعة.

 

وأرجعت مصادر مطلعة أسباب توقيف المتوكل إلى إخلاله بشروط الاتفاق المُبرم بينه وبين الحارس القضائي، والذي بموجبه عُين رئيسًا لجامعة العلوم.

 

وأوضحت أن الاتفاق يقضي بتقاسم حصة أموال الجامعة عبر نسب محددة بين المتوكل والشاعر وقيادات حوثية بالإضافة إلى نسبة من الحصة تذهب للجبهات لدعم مقاتلي المليشيات.

 

وتمكن "صالح الشاعر" الذي عينته جماعة الحوثي حارساً قضائياً للممتلكات، على الاستيلاء على جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن.

 

وهذه ليست الجامعة الوحيدة التي استحوذت عليها مليشيات الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 2014، فمنذ ذلك الوقت شرعت الجماعة في الاستيلاء على المؤسسات والمدارس الخاصة المملوكة لخصومها، كما صادرت عقارات وأملاك الكثير من اليمنيين لذات التهمة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً