×
آخر الأخبار
الجيش يباغت الميليشيات في جبهات شبوة ويوقع قتلى وجرحى بعناصرها غرب مارب تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء العديني: بلادنا تحتاجنا جبهة واحدة في لحظة المواجهة مع الإمامة فلانخذلها كابوس "مولد" الحوثيين على المختطفين.. صحفي محرر يروي تجربته أذى الحوثي لم يستثن أحداً .. صورة صنعاء الحقيقية يوم المولد النبوي..؟ (تقرير خاص) نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب وخسائر جديدة للميليشيات في جريمة صادمة ووحشية.. مشرف حوثي يقتل زوجته ويمثّل بجثتها غربي ذمار منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

خلافات بين قيادات حوثية حول نهب أموال أكبر جامعة أهلية في اليمن 

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 05:47 مساءً

جامعة العلوم والتكنولوجيا

كشفت مصادر محلية عن توقيف "عادل المتوكل" الذي فرضته مليشيات الحوثي رئيسًا لجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء.

 

المصادر أوضحت أن ما يسمى بـ"الحارس القضائي" صالح الشاعر أوقف المتوكل على خلفية اختلاسه مبالغ مالية كبيرة من جامعة العلوم.

 

وقالت المصادر إن "المتوكل ممنوع من دخول الجامعة كما أنه لم يحضر اليها منذ حوالي شهرين".

 

واعترف ناشطون موالون للحوثيين بتوقيف المتوكل وإحالته للتحقيق على خلفية ملفات فساد.

 

وكان الحارس القضائي قد عين أواخر يناير الماضي "عادل المتوكل" رئيساً لجامعة العلوم بالإضافة إلى تعيين عددا من موالي الجماعة في مناصب إدارية بالجامعة.

 

وأرجعت مصادر مطلعة أسباب توقيف المتوكل إلى إخلاله بشروط الاتفاق المُبرم بينه وبين الحارس القضائي، والذي بموجبه عُين رئيسًا لجامعة العلوم.

 

وأوضحت أن الاتفاق يقضي بتقاسم حصة أموال الجامعة عبر نسب محددة بين المتوكل والشاعر وقيادات حوثية بالإضافة إلى نسبة من الحصة تذهب للجبهات لدعم مقاتلي المليشيات.

 

وتمكن "صالح الشاعر" الذي عينته جماعة الحوثي حارساً قضائياً للممتلكات، على الاستيلاء على جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن.

 

وهذه ليست الجامعة الوحيدة التي استحوذت عليها مليشيات الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 2014، فمنذ ذلك الوقت شرعت الجماعة في الاستيلاء على المؤسسات والمدارس الخاصة المملوكة لخصومها، كما صادرت عقارات وأملاك الكثير من اليمنيين لذات التهمة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً