×
آخر الأخبار
الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها "رابطة الأمهات" تستنكر اختطافات المليشيا الحوثية أبناء منطقة "الحيمة" بتعز مند بدء يناير.. أزمة وقود حادة في صنعاء افتعلها الحوثيون اليدومي يعزي بوفاة الدكتور عبدالواحد الزنداني أستاذ القانون الدولي بجامعة صنعاء

خلافات بين قيادات حوثية حول نهب أموال أكبر جامعة أهلية في اليمن 

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 30 سبتمبر, 2020 - 05:47 مساءً

جامعة العلوم والتكنولوجيا

كشفت مصادر محلية عن توقيف "عادل المتوكل" الذي فرضته مليشيات الحوثي رئيسًا لجامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء.

 

المصادر أوضحت أن ما يسمى بـ"الحارس القضائي" صالح الشاعر أوقف المتوكل على خلفية اختلاسه مبالغ مالية كبيرة من جامعة العلوم.

 

وقالت المصادر إن "المتوكل ممنوع من دخول الجامعة كما أنه لم يحضر اليها منذ حوالي شهرين".

 

واعترف ناشطون موالون للحوثيين بتوقيف المتوكل وإحالته للتحقيق على خلفية ملفات فساد.

 

وكان الحارس القضائي قد عين أواخر يناير الماضي "عادل المتوكل" رئيساً لجامعة العلوم بالإضافة إلى تعيين عددا من موالي الجماعة في مناصب إدارية بالجامعة.

 

وأرجعت مصادر مطلعة أسباب توقيف المتوكل إلى إخلاله بشروط الاتفاق المُبرم بينه وبين الحارس القضائي، والذي بموجبه عُين رئيسًا لجامعة العلوم.

 

وأوضحت أن الاتفاق يقضي بتقاسم حصة أموال الجامعة عبر نسب محددة بين المتوكل والشاعر وقيادات حوثية بالإضافة إلى نسبة من الحصة تذهب للجبهات لدعم مقاتلي المليشيات.

 

وتمكن "صالح الشاعر" الذي عينته جماعة الحوثي حارساً قضائياً للممتلكات، على الاستيلاء على جامعة العلوم والتكنولوجيا أكبر الجامعات الأهلية في اليمن.

 

وهذه ليست الجامعة الوحيدة التي استحوذت عليها مليشيات الحوثي منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 2014، فمنذ ذلك الوقت شرعت الجماعة في الاستيلاء على المؤسسات والمدارس الخاصة المملوكة لخصومها، كما صادرت عقارات وأملاك الكثير من اليمنيين لذات التهمة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً