×
آخر الأخبار
قوات الجيش والمقاومة تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة جنوبي وغرب مأرب مسؤول "الزينبيات" بصنعاء في تصريحات لدبلوماسي بريطاني.. ما القصة..؟ التحالف يعلن تدمير طائرة بلا طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية تقرير يوثق اعتداءات المليشيا على التعليم في أمانة العاصمة.. 8140 انتهاكاً في عام واحد تدشين توزيع 25 ألف كرتون من التمور بالمهرة باسم النبي.. جبايات (الحوثية) تشمل الجميع وحالة سخط كبيرة وسط سكان العاصمة صنعاء مختطفون محررون يروون تفاصيل مروعة لوقائع التعذيب في سجون مليشيا الحوثي المهرة.. توزيع أكثر من ألف حقيبة صحية على النازحين والمهمشين استعرض محطات التفاوض.. "العاصمة أونلاين" يقف مع "هيج" على مستجدات الملف التفاوضي بشأن الأسرى والمختطفين بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

الأمم المتحدة تعلن تسيير رحلة انسانية الى مطار صنعاء لنقل مرضى يمنيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أكتوبر, 2020 - 04:46 مساءً

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، توجه رحلة جوية إنسانية تقل مرضى يمنيين، من الأردن إلى مطار العاصمة صنعاء الدولي، الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، عبر حسابه على تويتر، إن “طائرة مستأجرة للأمم المتحدة في طريقها من العاصمة الأردنية عمان إلى صنعاء على متنها مرضى يمنيين”.

 

وأضاف أن المرضى “كانوا يتلقون العلاج في الأردن بعد سفرهم من اليمن في فبراير/ شباط الماضي، كجزء من عملية جسر جوي طبي لنقل المرضى (ذوو الحالات المستعصية) برعاية أممية”.

 

يأتي ذلك فيما تواصل مليشيات الحوثي إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية الأممية، منذ 9 سبتمبر/ أيلول الماضي، بحجة نفاد الوقود.

 

ورغم الإغلاق، كانت الجماعة قد سمحت الثلاثاء، بوصول 3 رحلات إنسانية دولية عبر مطار صنعاء تتبع للجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة أطباء بلا حدود، وبرنامج الأغذية العالمي.

 

وفي ذات اليوم، أعلن المكتب الأممي نفسه، أن مفاوضات لا تزال مستمرة مع مليشيا الحوثي بهدف فتح مطار صنعاء بشكل دائم أمام الرحلات الإنسانية.

 

وتفتعل مليشيات الحوثي أزمة وقود منذ يونيو الماضي، في صنعاء ومناطق سيطرتها، فيما تشدد الحكومة اليمنية الشرعية  على أن أزمة الوقود مفتعلة من قيادة الجماعة الانقلابية لتنشيط مبيعات السوق السوداء، مشيرة الى دخول إمدادات الوقود باستمرار الى مناطق سيطرة المليشيات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً