×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الأمم المتحدة تعلن تسيير رحلة انسانية الى مطار صنعاء لنقل مرضى يمنيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أكتوبر, 2020 - 04:46 مساءً

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، توجه رحلة جوية إنسانية تقل مرضى يمنيين، من الأردن إلى مطار العاصمة صنعاء الدولي، الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، عبر حسابه على تويتر، إن “طائرة مستأجرة للأمم المتحدة في طريقها من العاصمة الأردنية عمان إلى صنعاء على متنها مرضى يمنيين”.

 

وأضاف أن المرضى “كانوا يتلقون العلاج في الأردن بعد سفرهم من اليمن في فبراير/ شباط الماضي، كجزء من عملية جسر جوي طبي لنقل المرضى (ذوو الحالات المستعصية) برعاية أممية”.

 

يأتي ذلك فيما تواصل مليشيات الحوثي إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية الأممية، منذ 9 سبتمبر/ أيلول الماضي، بحجة نفاد الوقود.

 

ورغم الإغلاق، كانت الجماعة قد سمحت الثلاثاء، بوصول 3 رحلات إنسانية دولية عبر مطار صنعاء تتبع للجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة أطباء بلا حدود، وبرنامج الأغذية العالمي.

 

وفي ذات اليوم، أعلن المكتب الأممي نفسه، أن مفاوضات لا تزال مستمرة مع مليشيا الحوثي بهدف فتح مطار صنعاء بشكل دائم أمام الرحلات الإنسانية.

 

وتفتعل مليشيات الحوثي أزمة وقود منذ يونيو الماضي، في صنعاء ومناطق سيطرتها، فيما تشدد الحكومة اليمنية الشرعية  على أن أزمة الوقود مفتعلة من قيادة الجماعة الانقلابية لتنشيط مبيعات السوق السوداء، مشيرة الى دخول إمدادات الوقود باستمرار الى مناطق سيطرة المليشيات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير