×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

بعد أن فرضت تعليماً موازياً في المدارس الحكومية.. (الحوثية) تلزم الخاصة بـ 40 طالباً في كل صف

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 11:35 مساءً

ضمن استهدافها للتعليم، قررت سلطات المليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء على فرض قيود أخرى جديدة على المدارس الخاصة، تقتضي بعدم قبول أكثر من 40 طالباً في كل صف دراسي من المرحلة الثانوية.

 

وقال مصدر تربوي لـ"العاصمة أونلاين" إن القيود الحوثية الجديدة، بحق التعليم الخاص والأهلي، والتي منها قبول أعداد محددة في الصفوف الدراسية، تهدف منها إلى رفد التعليم الموازي الذي فرضته على المدارس الحكومية.

 

وأشار إلى أن المليشيا اتخذت من التعليم مورداً اقتصاديا جديدا لها، تمتص من خلاله أموال المواطنين، مضيفاً أن المدارس الخاصة في العاصمة صنعاء ستتضرر من هذه الإجراءات الأخيرة.

 

وقال إن القيود الحوثية الجديدة جائرة بحق التعليم الخاص، مشيراً إلى أن المليشيا لا تركت التعليم الحكومي يعمل بكفاءة وجدية ولا تركت الخاص يسد ثغرة التعليم الحكومي لتقوم بفتح نظام تعليم موازي.

 

وتستمر المليشيا الحوثية على حوثنة التعليم، وتغيير المناهج بما يخدم أهدافها الإمامية، الساعية إلى تجهيل الناس، إضافة إلى استخدامها المدارس إلى وسيلة استقطاب وتجنيد للصغار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً