×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

بعد أن فرضت تعليماً موازياً في المدارس الحكومية.. (الحوثية) تلزم الخاصة بـ 40 طالباً في كل صف

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 12 أكتوبر, 2020 - 11:35 مساءً

ضمن استهدافها للتعليم، قررت سلطات المليشيا الحوثية في العاصمة صنعاء على فرض قيود أخرى جديدة على المدارس الخاصة، تقتضي بعدم قبول أكثر من 40 طالباً في كل صف دراسي من المرحلة الثانوية.

 

وقال مصدر تربوي لـ"العاصمة أونلاين" إن القيود الحوثية الجديدة، بحق التعليم الخاص والأهلي، والتي منها قبول أعداد محددة في الصفوف الدراسية، تهدف منها إلى رفد التعليم الموازي الذي فرضته على المدارس الحكومية.

 

وأشار إلى أن المليشيا اتخذت من التعليم مورداً اقتصاديا جديدا لها، تمتص من خلاله أموال المواطنين، مضيفاً أن المدارس الخاصة في العاصمة صنعاء ستتضرر من هذه الإجراءات الأخيرة.

 

وقال إن القيود الحوثية الجديدة جائرة بحق التعليم الخاص، مشيراً إلى أن المليشيا لا تركت التعليم الحكومي يعمل بكفاءة وجدية ولا تركت الخاص يسد ثغرة التعليم الحكومي لتقوم بفتح نظام تعليم موازي.

 

وتستمر المليشيا الحوثية على حوثنة التعليم، وتغيير المناهج بما يخدم أهدافها الإمامية، الساعية إلى تجهيل الناس، إضافة إلى استخدامها المدارس إلى وسيلة استقطاب وتجنيد للصغار.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير