×
آخر الأخبار
الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها "رابطة الأمهات" تستنكر اختطافات المليشيا الحوثية أبناء منطقة "الحيمة" بتعز مند بدء يناير.. أزمة وقود حادة في صنعاء افتعلها الحوثيون اليدومي يعزي بوفاة الدكتور عبدالواحد الزنداني أستاذ القانون الدولي بجامعة صنعاء

ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتعسف موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 18 أكتوبر, 2020 - 09:05 مساءً

يمارس قيادي حوثي فرضته المليشيا على معهد لتدريس اللغة الإنجليزية تعسفات مستمرة، تسببت بخروج عدد كبير من كوادر المعهد، الذي يعد من أكبر وأشهر المعاهد في العاصمة صنعاء.

 

وقال مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" بأن المدعو "يوسف الديلمي" الذي يدير معهد يالي لتعليم اللغة الإنجليزية بعنصرية، ويعمل على مضايقة المعلمين والموظفين في المعهد تحت ذرائع متعددة، مشيراً إلى أن المليشيا فرضته على المعهد بعد أشهر من انقلابها على الدولة.

 

والديلمي بحسب المصدر فرضته المليشيا كمدير للمعهد، في ظل حوثنتها وسيطرتها للمؤسسات التعليمية، والتي سعت بأن تكون جميعها تحت سيطرتها.

 

وأشار المصدر إلى أن عددا كبيرا من كوادر المعهد تركوا وظائفهم في المعهد بسبب التعسفات المستمرة، خلال سنوات الانقلاب الست، خصوصاً بعد تعيين الديلمي مديراً للمعهد.

 

وقال إن آخر المغادرين معلمة تعمل منذ سنوات طويلة وتعتبر من أقدم الكوادر فيه إلا أنها اضطرت للمغادرة وترك التدريس في المعهد، بعد أن ضاقت ذرعاً بممارسات الإدارة الحوثية.

 

ومعهد يالي، أنشأته السفارة الأمريكية بصنعاء مع بداية توثيق علاقات اليمن بالولايات المتحدة ويقدم مناهج تعليمية عالية المستوى بالتعاون مع جامعة أكسفورد الدولية وعدة مؤسسات دولية عريقة في مجال اللغة الانجليزية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً