×
آخر الأخبار
أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة تنفيذي "أمانة العاصمة": مهمة استعادة الدولة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟

صنعاء تغرق في "الأخضر" في ظل أزمة وقود وغياب الخدمات

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 04:39 مساءً

دشنت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران فعاليات طائفية في صنعاء تحت شعار "المولد النبوي" بالتزامن مع أزمة خانقة ومتواصلة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي وغلاء جنوني في أسعار السلع الاستهلاكية.

 

وشوهدت الرايات الخضراء مجدداً والشعارات الطائفية تغرق شوارع وأحياء صنعاء، ضمن الفعاليات التي تحشد لها المليشيات بحجة احياء ذكرى المولد النبوي.

 

ويأتي هذا بينما تتواصل في صنعاء أزمة وقود خانقة، حيث وصل سعر غالونة البنزين في الأسواق السوداء التابعة لمليشيات الحوثي عبوة 20 لتر الى 14 ألف ريال، بينما وصل سعر اسطوانة الغاز الى 16 ألف ريال.

 

وتسببت الأزمة في مضاعفة المعاناة الانسانية للمواطنين وشلل في حركة السير والتنقل، ويقول مواطنون وحدها سيارات المشرفين الحوثيين تتجول ممتلئة بالبنزين وعليها طلاء أخضر يميزها بالتزامن مع احتفالات الجماعة بالمولد النبوي.

 

وتترافق احتفالات المليشيات الحوثية بالمولد النبوي مع حملة اتاوات باهظة استهدفت المحال التجارية والمدارس الأهلية والشركات، حيث تطوف دوريات مسلحة الى المحال التجارية وتقوم بتوزيع سندات تجبر مالك المحل الواحد على دفع مايصل الى 50 ألف ريال والإمضاء على السند.

 

وعادة ماتستغل مليشيات الحوثي عشرات المناسبات الطائفية خلال السنة، لتحشيد مقاتلين جدد كتعويض لخسائرها في المعارك ولحصد مبالغ هائلة من الجبايات المتواصلة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير