×
آخر الأخبار
مواطن يعرض "كليته" للبيع لتخليص شقيقته وأسرته من سجن الحوثيين بصعدة العمالة لطهران.. هكذا تبدي ميليشيا الحوثي حزنها على مصرع إيرانيين سقوط صاروخ باليستي على قرية في ضواحي صنعاء بعد فشل المليشيات في إطلاقه الأمن القومي الأميركي يدين تهديدات مليشيات الحوثي لأمن المنطقة مدارس "البنات" بصنعاء.. معلمات بلا حقوق ودروس طائفية برعاية "الزينبيات" تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة

صنعاء تغرق في "الأخضر" في ظل أزمة وقود وغياب الخدمات

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 20 أكتوبر, 2020 - 04:39 مساءً

دشنت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران فعاليات طائفية في صنعاء تحت شعار "المولد النبوي" بالتزامن مع أزمة خانقة ومتواصلة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي وغلاء جنوني في أسعار السلع الاستهلاكية.

 

وشوهدت الرايات الخضراء مجدداً والشعارات الطائفية تغرق شوارع وأحياء صنعاء، ضمن الفعاليات التي تحشد لها المليشيات بحجة احياء ذكرى المولد النبوي.

 

ويأتي هذا بينما تتواصل في صنعاء أزمة وقود خانقة، حيث وصل سعر غالونة البنزين في الأسواق السوداء التابعة لمليشيات الحوثي عبوة 20 لتر الى 14 ألف ريال، بينما وصل سعر اسطوانة الغاز الى 16 ألف ريال.

 

وتسببت الأزمة في مضاعفة المعاناة الانسانية للمواطنين وشلل في حركة السير والتنقل، ويقول مواطنون وحدها سيارات المشرفين الحوثيين تتجول ممتلئة بالبنزين وعليها طلاء أخضر يميزها بالتزامن مع احتفالات الجماعة بالمولد النبوي.

 

وتترافق احتفالات المليشيات الحوثية بالمولد النبوي مع حملة اتاوات باهظة استهدفت المحال التجارية والمدارس الأهلية والشركات، حيث تطوف دوريات مسلحة الى المحال التجارية وتقوم بتوزيع سندات تجبر مالك المحل الواحد على دفع مايصل الى 50 ألف ريال والإمضاء على السند.

 

وعادة ماتستغل مليشيات الحوثي عشرات المناسبات الطائفية خلال السنة، لتحشيد مقاتلين جدد كتعويض لخسائرها في المعارك ولحصد مبالغ هائلة من الجبايات المتواصلة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً