×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 10:30 مساءً

تشن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران حملة جبايات واسعة في صنعاء ومناطق سيطرتها، بحجة دعم أنشطة "المولد النبوي".

 

وأفادت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن دويات مسلحة للمليشيات، تجبر المحال التجارية والشركات والمدارس على دفع مبالغ مالية باهظة، بسندات دفع موقعة باسم دعم تكاليف " ذكرى المولد النبوي".

 

ويتعرض من يرفض دفع اتاوات لتعسفات وبلطجة من قبل عناصر المليشيات الحوثية وفقاً للمصادر.

 

وفي الصدد، ألزمت المليشيات الحوثية في تعميم، منظمات المجتمع المدني، بطباعة لافتات وملصقات بشعارات طائفية بحجة إحياء ذكرى المولد النبوي.

 

ويفرض التعميم على كل منظمة مجتمع مدني طباعة لافتتين و4 آلاف ملصق وتمويل وإقامة خمس فعاليات.

 

كما طالت التعسفات المدارس الحكومية والأهلية على السواء، حيث أجبرت ملاك المدارس الأهلية على دفع أموال، بينما أجبرت المعلمين والطلاب في المدارس الحكومية على إقامة فعاليات طائفية فرعية وطباعة شعارات طائفية.

 

وجرت عادة مليشيات الحوثي على احياء فعالية "المولد النبوي" سنوياً، ضمن عشرات المناسبات الطائفية التي تقيمها الجماعة، بهدف حشد مقاتلين جدد والتكسب المادي بشن جبايات واسعة ومستمرة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً