×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 21 أكتوبر, 2020 - 10:30 مساءً

تشن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران حملة جبايات واسعة في صنعاء ومناطق سيطرتها، بحجة دعم أنشطة "المولد النبوي".

 

وأفادت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن دويات مسلحة للمليشيات، تجبر المحال التجارية والشركات والمدارس على دفع مبالغ مالية باهظة، بسندات دفع موقعة باسم دعم تكاليف " ذكرى المولد النبوي".

 

ويتعرض من يرفض دفع اتاوات لتعسفات وبلطجة من قبل عناصر المليشيات الحوثية وفقاً للمصادر.

 

وفي الصدد، ألزمت المليشيات الحوثية في تعميم، منظمات المجتمع المدني، بطباعة لافتات وملصقات بشعارات طائفية بحجة إحياء ذكرى المولد النبوي.

 

ويفرض التعميم على كل منظمة مجتمع مدني طباعة لافتتين و4 آلاف ملصق وتمويل وإقامة خمس فعاليات.

 

كما طالت التعسفات المدارس الحكومية والأهلية على السواء، حيث أجبرت ملاك المدارس الأهلية على دفع أموال، بينما أجبرت المعلمين والطلاب في المدارس الحكومية على إقامة فعاليات طائفية فرعية وطباعة شعارات طائفية.

 

وجرت عادة مليشيات الحوثي على احياء فعالية "المولد النبوي" سنوياً، ضمن عشرات المناسبات الطائفية التي تقيمها الجماعة، بهدف حشد مقاتلين جدد والتكسب المادي بشن جبايات واسعة ومستمرة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً