×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

كارثة تعليمية جديدة في جامعة صنعاء.. (الحوثية) تعلق الدراسة في 8 أقسام

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 04 نوفمبر, 2020 - 10:39 مساءً

أكدت مصادر متطابقة لـ"العاصمة أونلاين" بأن مليشيا الحوثي أغلقت عدداً من الأقسام الدراسية في جامعة صنعاء، تحت ذريعة قلة الملتحقين بها وأنها غير مربحة.

 

وقالت إن مجلس الجامعة، المعين من مليشيا الحوثي أقر تعليق الدراسة في كل الأقسام في الكليات التي لا يتجاوز عدد الملتحقين فيها عن ١٥ طالباً.

 

وأضافت أن بموجب قرار مجلس الجامعة ستعلق الدراسة في ثمانية أقسام وهي: "قسم اللغة الفرنسية وآدابها، قسم اللغة العربية، قسم التاريخ والعلاقات الدولية، قسم الجغرافيا، قسم الفلسفة، قسم الآثار والسياحة، قسم المكتبات وعلم المعلومات".

 

وأفادت أن بعض المستويات في هذه الأقسام لا يتجاوز عدد الطلاب 15 طالباً، وهو ما سيقرر التعليق فيها.

 

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية تعتزم بصورة نهائية إغلاق كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة.

 

عن ذلك علق الصحفي، حسن الفقيه بأن الحوثيين يغلقون عدداً من الأقسام في جامعة صنعاء (اللغة الفرنسية، واللغة العربية، والتاريخ والعلاقات الدولية، والجغرافيا، والفلسفة، والآثار والسياحة، وقسم المكتبات وعلم المعلومات).

 

مشيراً في منشور له في صفحته على "فيسبوك" بأن المليشيا تحضر لإلغاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية. ومذيلاً منشوره بقوله "وعاد عهد الإمامة".

 

وتعيش جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات الحكومية الخاضعة للانقلاب الحوثي إهمالاً متعمداً، وفرض مناهج تطييف، إضافة إلى فرض المليشيا لموظفين وأكاديميين تابعين لها في إدارة الجامعات، مما جعلها في تدهور مستمر، ينذر بكارثة تعليمية، نظراً للمخرجات الضعيفة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير