×
آخر الأخبار
تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة المرأة في زمن (الحوثية)..  ابتزاز واستغلال يصل إلى أعمال تجسسية جبهات القتال "تبتلع" قيادات المليشيا.. تشييع 20 قيادياً في صنعاء (أسماء) مأرب.. المحكمة العسكرية تعقد جلسة جديدة في محاكمة زعيم المليشيا و174 قيادياً تحالف الأحزاب اليمنية يندد بالإرهاب الحوثي ويدعو لتوحيد الجهود في المعركة الوطنية علماء وأكاديميون يمنيون يحذرون من مخاطر ‎تغيير الحوثي لمناهج التعليم ويؤكدون على سبل المواجهة

خصخصة حوثية لكبرى المختبرات الحكومية في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 15 نوفمبر, 2020 - 10:22 مساءً

قامت مليشيات الحوثي الانقلابية بخصخصة كبرى المختبرات الطبية الحكومية الخاضعة لسيطرتها بصنعاء.

 

ذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" أن القيادي الحوثي طه المتوكل المعين في حكومة الانقلاب غير المعترف بها وزيراً للصحة، أقدم على خصخصة مختبرات الهيئة العليا للأدوية بصنعاء وتحويلها ضمن شركتين دوائيتين أهلية تابعة للمليشيات هي" سبأ فارما ويدكو" بعد خصخصة الشركتين.

 

وفي وقت سابق كانت الجماعة قد استولت على شركة يدكو الحكومية وقامت بخصخصتها لصالح الجماعة بعد إلغاء أنظمتها ولوائحها وملكيتها للدولة.

 

 

وأفادت المصادر إن مختبرات الهيئة العليا للأدوية، تضطلع بتحليل الادوية التي تنتجها شركات ومصانع الادوية المحلية للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات.

 

وقالت المصادر إن المختبرات وموظفيها يفترض انها واجهة حكومية رسمية لا يحق للمليشيات أو أي جهة التصرف بها وخصخصتها، حيث يعد وفقاً لقانون نهب للمال العام والمؤسسات الحكومية في مخالفة للدستور والقانون.

 

وخلال العامين الماضيين، عملت مليشيات الحوثي على احتكار تجارة الأدوية وخصخصة شركات ومؤسسات حكومية ضمن التجريف الذي يستهدف مؤسسات الدولة اليمنية منذ الانقلاب نهاية 2014م.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً