×
آخر الأخبار
تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة المرأة في زمن (الحوثية)..  ابتزاز واستغلال يصل إلى أعمال تجسسية جبهات القتال "تبتلع" قيادات المليشيا.. تشييع 20 قيادياً في صنعاء (أسماء) مأرب.. المحكمة العسكرية تعقد جلسة جديدة في محاكمة زعيم المليشيا و174 قيادياً تحالف الأحزاب اليمنية يندد بالإرهاب الحوثي ويدعو لتوحيد الجهود في المعركة الوطنية علماء وأكاديميون يمنيون يحذرون من مخاطر ‎تغيير الحوثي لمناهج التعليم ويؤكدون على سبل المواجهة

عبث مستمر بمساجد العاصمة.. (الحوثية) تحول مسجداً إلى مشغل خياطة وآخر إلى سجن

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 20 نوفمبر, 2020 - 07:53 مساءً

ضمن حملتها التدميرية وعدائها للمساجد، حولت المليشيا الحوثية جزءاً من أحد المساجد في العاصمة صنعاء إلى مشغل خياطة، بينما اتخذت من مسجد آخر سجناً ومقراً لعناصرها، ومقاتليها وعناصرها الأمنية.

 

وعلم "العاصمة أونلاين" من مصدر مطلع بأن أحد مصلى النساء ومبنى مخصص لتحفيظ القرآن الكريم في جامع الخير بحي الصافية وسط العاصمة صنعاء، حولته المليشيا الحوثية إلى مشغل خياطة، في تهجم جديد وواضح على المساجد وأماكن تحفيظ القرآن.

 

وأضاف المصدر أن مبنى التحفيظ ومصلى النساء في جامع الخير، الواقع بجوار مدرسة أم سلمة، لم تجعله المليشيا فقط مشغلاً لنساء الجماعة، بل صار مكاناً لإقامة الدورات الطائفية الخاصة بها.

 

وأشار إلى أن المليشيا أرادت من استغلال أماكن التحفيظ لبث سمومها الفكرية أوساط النساء، بعد أن ضيقت عليهن في الماضي، مشيراً إلى أن ذلك هو ما عممته في كل المساجد في العاصمة، في سعي منها لتحقيق أهدافها الشيطانية.

 

وفي مديرية السبعين، حولت المليشيا الحوثية مسجداً قيد الإنشاء، وفي المراحل الأخيرة من بنائه والواقع في منطقة الحثيلي، حولته إلى سجن، ومكان اعتقال لمن يعارضون الجماعة، أو يشكون بهم، إضافة إلى مقر لعناصرها ومقاتليها ومشرفيها ممن يعيثون فساداً في أحياء العاصمة.

 

وقال مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" بأن قيادات في المليشيا أجبرت وبقوة السلاح والتهديد، ملاك الأرض، ممن أوقفوها لصالح بناء المسجد، للسماح لهم بتحويله إلى مقر وسجن تعسفي.

 

وتحججت المليشيا لملاك الأرض بحسب المصدر، إلى أن هناك مساجد قريبة، ولا حاجة لمسجد جديد، على الرغم من أن أرضية الجامع لها سنوات، بعد أن تم إيقافها، لحاجة أهل الحي لذلك، وهو ما جعلهم يظهرون استياءهم من إجراءات الحوثي التعسفية بتحويل الجامع المنتظر إلى سجن.

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً