×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

في حالة نادرة.. ولادة توأمان ملتصقان في صنعاء بقلب وأحد ورئتان

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 - 08:05 مساءً

في حالة خلقية نادرة، أعلن مستشفى السبعين في صنعاء وجود حالة انسانية لامرأة ولدت بتوأمان ملتصقان ويتشاركان  قلباً واحداً ورئتين وكبد وبنكرياس.

 

وأوضح مصدر طبي إن التوأمان السيامي حديثي الولادة ولدا ملتصقان ويرقدان في حاضنة في وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى السبعين في صنعاء، ويتشاركان قلباً واحداً ورئتين وكبد وبنكرياس.

 

وفي نداء انساني، دعا مستشفى السبعين بصنعاء للتدخل العاجل لنقل التوأمان الى الخارج لتلقي عناية طبية عاجلة بما ينقذ حياتهما.

 

وفي أول استجابة للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقه مستشفى السبعين بـ صنعاء بشأن حالة التوأم السيامي المتواجدين في المستشفى؛ أبدى مركز الملك سلمان السعودي، استعداده لدراسة وضعهما من قبل المختصين في مثل هذه الحالات بالمملكة ومدى إمكانية تقديم العلاج لهما والفرص الممكنة لإجراء عملية الفصل – بحسب ما أعلن في صفحته الرسمية على تويتر.

 

وتعد الحالة طبقاً لمختصين من بين أندر مايحدث في العالم في حالة التوأم، دون أن توضح المصادر الطبية مدى احتمالات بقائهم بهذه الصورة على قيد الحياة أم لا، حيث يخضع ذلك لمدى تقدم الإمكانات الطبية للتدخل لإنقاذ حياتهما.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير