×
آخر الأخبار
رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته محكمة عسكرية بمأرب تعقد الجلسة العلنية العاشرة لمحاكمة قادة التمرد والانقلاب الحوثي تحرير الجدافر.. "الجيش" يقترب أكثر إلى حزم الجوف ومعسكر "اللبنات" الاستراتيجي الإفراج عن الأكاديمي "عقلان".. فرحة نغّصتها تعسفات (الحوثية) مضافة لعام من الاختطاف ومصادرة الجامعة "تفاصيل" تصفية الـ "حوثية" لمشائخ طوق صنعاء.. بين مكأفاة نهاية الخدمة وواقع المليشيا "الهش" ودلالات أخرى اطلاق مشروع بناء قدرات أعضاء اللجان المجتمعية بمدينة المكلا 34 منظمة تحذر من كارثة إنسانية وشيكة في مأرب "الله وحده يعلم ماعانيناه".. صحافيون محررون يناشدون العالم إنقاذ زملائهم الأربعة وسط دعوات لإنقاذهم.. (الحوثية) تضع الـ "صحافيين الأربعة" في مقصلة الاستئناف وتحذير حكومي

هربوا من جحيم حرب الحوثيين.. محافظة مأرب استقبلت 73 ألف نازح خلال العام الماضي

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 22 يناير, 2021 - 08:09 مساءً

أكدت منظمة دولية بأن محافظة مأرب، استقبلت أكبر عدد من النازحين، الهاربين من جحيم حرب المليشيا الحوثية، والذين هربوا من عدة محافظات مجاورة منها الجوف والبيضاء.

 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة، على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي إن محافظة مأرب، استقبلت لوحدها خلال العام المنصرم 2020م، 73 ألف نازح.

 

وأضافت أن العام الماضي شهد نزوح نحو 172 ألف يمني وفق تقديراتها، حيث وتفيد إحصاءات أن (82%) من النازحين نزحوا بسبب القتال، و (13%) بسبب الكوارث الطبيعية، و(%5) بسبب الظروف الاقتصادية والصحية وعوامل أخرى بينها فيروس كورونا.

 

وذكرت أنه في أكبر موقع للنزوح في اليمن، مخيم الجفينة، تقوم المنظمة الدولية للهجرة ومكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية، ببناء جدران ترابية لحماية الأسر النازحة من الفيضانات خلال مواسم الأمطار الغزيرة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً