×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية"

تعيين قيادي من عائلة "الحوثي" رئيساً لهيئة مستحدثة للسطو على أراضي الأوقاف بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 05:43 مساءً

القيادي الحوثي عبدالمجيد الحوثي "من عائلة زعيم المليشيات"

عينت مليشيات الحوثي الإرهابية قيادي من عائلة زعيم الجماعة، رئيساً لما يسمى بالهيئة العامة للأوقاف التي استحدثتها الجماعة مؤخراً بهدف توسيع السطو على الأراضي والعقارات بصنعاء ومناطق سيطرتها.

 

وقضى القرار الحوثي بتعيين القيادي في الجماعة المدعو "عبدالمجيد حسن الحوثي" رئيسا لما يسمى بالهيئة العامة للأوقاف، بعد يوم واحد من إعلان المليشيات انشاء هذه الهيئة.

 

ويرى مراقبون إن المليشيات الحوثية استحدثت" الهيئة العامة للأوقاف" ضمن خطوات إفراغ مؤسسات الدولة من دورها وانشاء مؤسسات موازية تتبع الجماعة، فضلاً عن كون هذه الهيئة تكريس للاستحواذ الحوثي على الأراضي والعقارات بعد التوسع في عمليات النهب والسطو العشوائي التي طالت هكتارات كبيرة من أراضي الدولة والأوقاف وأراضي مواطنين.

 

كما يعزز تعيين قيادي من نفس عائلة زعيم الجماعة، ما كشف عنه تقرير الخبراء التابعين لمجلس الأمن الدولي مؤخراً عن بروز أجنحة نفوذ داخل الجماعة الحوثي تتنافس على الزعامة والإثراء من الأموال والأراضي المنهوبة وباتت تشكل تهديد جدّي لزعيم الجماعة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً