×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيات الحوثي تمنع أي نشاط لتحفيظ القرآن الكريم وتفرض شروط وترخيص "وثيقة"

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 05 فبراير, 2021 - 09:02 مساءً

فرضت مليشيات الحوثي الإرهابية حظراً على أي نشاط لتحفيظ القران الكريم في صنعاء ومناطق سيطرتها، واختزلت العملية على أتباعها الذين يسمح لهم بموجب استمارة بيانات جرى توزيعها مؤخراً.

 

وفي السياق، حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة مما تسمى "استمارة طلب تصريح مزاولة نشاط تحفيظ القرآن"، والتي تلزم أي معلم ينشط في حلقات أو مراكز تحفيظ القرآن بالحصول أولاً على موافقة جهة إشرافية حوثية وخضوعه لشروط القبول التى تتضمن الولاء للجماعة وتدريس أفكارها الطائفية للطلاب.

 

ويأتي هذا الإجراء بعد سلسلة من حملات الإغلاق لماتبقى من مراكز تحفيظ القرآن الكريم وحلقاتها في المساجد، واستبدالها بمراكز التعبئة الطائفية التي تستقطب الطلاب وصغار السن باسم حلقات الذكر والتحفيظ لتخضعهم لدورات طائفية مغلقة تمهيداً لزجهم في محارق الموت.

 

وتمتد انتهاكات المليشيات الحوثية بحق دور العبادة ومراكز التحفيظ الى مرحلة ماقبل انقلاب 2014، حيث فجرت في طريقها الى صنعاء العشرات من المساجد ودور تحفيظ القرآن الكريم، فيما حولت عشرات المساجد الى أماكن لتعاطي للقات وثكنات مسلحة،  وفرضت من على منابرها الخطاب الطائفي الفاشي المستند على العنف والإرهاب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير