×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

صراعات العائلة "الحوثية".. قيادي يقتحم مع عصابته فرع بنك بصنعاء ويغلقه على خلفية أموال منهوبة

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 07 فبراير, 2021 - 10:50 مساءً

في إطار صراعات الأجنحة بين مليشيات الحوثي الإرهابية، أقدم القيادي الحوثي المدعو يحيى حسن الحوثي، السبت، برفقة عصابته المسلحة على اقتحام مقر فرع لبنك "كاك بنك" الذي تستولي عليه الجماعة بصنعاء، وقام بإغلاقه.

 

وذكر مصدر محلي لـ"العاصمة أونلاين" إن القيادي الذي ينتمي الى نفس عائلة زعيم الجماعة "يحيى حسن الحوثي " قاد الأمس، عملية اقتحام مسلحة لمقر أحد فروع كاك بنك وسط صنعاء، اثر صراعات داخلية على فساد وأموال منهوبة.

 

وكانت مليشيات الحوثي فرضت أحد أفراد عائلة زعيمها يدعى "إبراهيم احمد الحوثي" خلال يوليو الماضي، رئيسا لمجلس إدارة كاك بنك الذي استولت عليه في أعقاب انقلابها كغيره من مؤسسات الدولة اليمنية.

 

ويشار الى أن القيادي المدعو يحيى حسن الحوثي اختلس الأمم المتحدة في فضيحة فساد هي الأشهر خلال 2017، مبلغ يقدر بـ40مليون دولار وفي حينها كانت المليشيات الحوثية قد عينته مديراً لما يسمى "مركز الألغام".

 

وتتنامي مؤخراً صراعات داخلية بين مراكز نفوذ وأجنحة داخل مليشيات الحوثي الانقلابية على الأموال المنهوبة وتقاسم المناصب في مؤسسات الدولة التي تسيطر عليها الجماعة، وهو ما أكده تقرير خبراء مجلس الأمن الصادر خلال يناير الماضي، والذي قال إن زعامة عبدالملك الحوثي باتت مهددة ببروز منافسين من الأجنحة التي تتصارع داخل الجماعة ويذهب كل طرف لترسيخ مكاسبه وإنشاء قوته الخاصة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير