×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الشركة المالكة لجامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا تشدد على بطلان اجراءات المليشيات الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 08 فبراير, 2021 - 05:55 مساءً

أعلنت شركة الموارد للخدمات التعليمية والصحية المالكة لجامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا، بطلان أي أجراءات صادرة عن مليشيات الحوثي وحارسها القضائي شرعاً وقانوناً.

 

وقالت الشركة في بيان حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إن "الاعلان المنشور بعنوان دعوة لمساهمي الشركة لعقد اجتماع الجمعية العمومية للشركة من قبل المدعو: صالح مسفر الشاعر والذي استولى على المركز الرئيس السابق للجامعة في صنعاء ومستشفاها الجامعي وبعض فروعها تحت ما يسمى بالحارس القضائي دعوة باطلة شرعاً وقانوناً".

 

وأوضحت إن الاعلان جاء ليوضح الأهداف التي كانت مبيته منذ البدء باتخاذ الإجراءات الجائرة والمخالفة للشرع والقانون والأعراف ضد مؤسسات الشركة والمتمثلة بجامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا ومساهمي الشركة والتي بدأت بالحجز على بعض حصص المساهمين تحت دعاوي وقصص ملفقة خالية من الأدلة والحجة ثم انتهت تلك المسرحية بالاستيلاء على المركز الرئيس السابق للجامعة وبعض فروعها.

 

وأوضحت إن مليشيات الحوثي مؤخراً إصدرت قرار اتهام لمجموعة أخرى من المساهمين معظمهم من أشهر البيوت التجارية  ورجال المال والأعمال المستثمرين في اليمن وغيرها تحت دعاوي وحكايات لا تستقيم لها الأنفس السليمة والأخلاق القويمة كون أولئك التجار كما يَعلم عنهم القاصي والداني من المشتغلين بالعمل التجاري والاستثماري وليس لديهم اي اهتمام بغير ذلك.

 

ولفت الى البيان الى استغلال القضاء في السطو على المؤسسات الخاصة ومنها شركة الموارد ومؤسساتها والمساهمين فيها.

 

وقال البيان إن إدارة الشركة وجامعة العلوم التابعة لها - كما سبق وأن وضحت في بيانات الجامعة المنشورة سابقاً في مواقعها- قد بذلت كافة الجهود ولازالت عبر القنوات والآليات والوسائل القضائية والاجتماعية المختلفة لإقناع تلك المجموعة "لتحكيم الشرع والقانون وإعادة الحق إلى أهله وعدم الإضرار والاعتداء على حقوق الآخرين واحترام متطلبات مصلحة الوطن في تشجيع الاستثمار".

 

وأكدت إدارة شركة الموارد في هذا الإعلان بأن الدعوة المنشورة من قبل رئيس  تلك المجموعة للمساهمين  ليست دعوة ذات صفة شرعية ولا قانونية، وهو إجراء مخالف للقانون  والنظام ولا يُعترف به، والهدف منه إضفاء الشرعية لتصرفاتها التي احدثته في مؤسسات الشركة (جامعة ومستشفى العلوم والتكنولوجيا ) وتخطط من خلاله لمصادرة حقوق المساهمين باسم القانون  المزعوم عندها (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين).

 

ومنذ منتصف يناير من العام الماضي، استولت ميليشيا الحوثي الإرهابية بقوة السلاح على المقر الرئيسي لجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، واختطفت رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان وعينت عبر حيلة "الحارس القضائي" خلفا له المدعو عادل المتوكل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً