×
آخر الأخبار
مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول

بإشراف "إيرلو".. مليشيات الحوثي تنظم فعالية بصنعاء لإحياء ذكرى ثورة الخميني الإيرانية

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 11 فبراير, 2021 - 09:04 مساءً

نظمت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، الأربعاء، فعالية في العاصمة المحتلة صنعاء، لإحياء ذكرى ثورة الخميني الإيرانية بإشراف مباشر من ضابط الحرس الثوري الايراني حسن ايرلو.

 

وبثت وسائل إعلام ايرانية فعالية إحياء ذكرى ثورة الخميني التي أقيمت أمس الأربعاء، في صنعاء، بينما لم تبرزها وسائل إعلام مليشيات الحوثي في محاولة لتجنب الحرج أمام اليمنيين إزاء مدى الهيمنة التي بات يتمتع بها الحرس الثوري في صنعاء.

 

ونقلت وكالة "تسنيم" الايرانية الفعالية بتغطية مباشرة، وقالت إن طاقمها كان حاضراً للتغطية.

 

وجدد ضابط الحرس الثوري الايراني حسن ايرلو الذي ظهر لأول مرة في صنعاء في أواخر اكتوبر الماضي بعد تهريبه بطريقة غير مشروعه، جدد استفزاز اليمنيين بكلمته خلال الفعالية، حيث كرر الحديث عن تصدير الثورة الخمينية الى اليمن، وقال إن: الثورة الاسلامية الايرانية نجحت في غزو اليمن.

 

كما تضمن حديث "ايرلو" إشارات تصعيدية لاستمرار بلاده في نهج "التحدي" للمجتمع الدولي وتحويل اليمن الى منصة للهجمات الإرهابية التي تستهدف السعودية وتهدد الملاحة العالمية عبر البحر الأحمر.

 

وطغى على الفعالية التي بدأت بالنشيد الوطني الايراني حضور العلم الإيراني وصور الخميني وخامنئي، مقابل غياب تام للعلم اليمني.

 

وتأتي الفعالية التي نظمها ايرلو لتوجيه خطاب تصعيدي يستفز اليمنيين ودول الجوار، بعد ثلاثة أيام، من تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، التي قال فيها إن بلاده نجحت في تصدير ثورة الخميني الى اليمن: انتصرت الثورة الإسلامية وغزت اليمن وهذا أكبر سبب لإثبات ذلك.

 

وفي ذات السياق، أكد الباحث والخبير الاستراتيجي، الدكتور علي الذهب إن تصريحات "حسن إيرلو تأتي"وفق نهج المناورة، التي ينتهجها النظام الإيراني، لفرض شروط تفاوضية أكثر نفعاً وفائدة فيما يخص الملف النووي.

 

وأوضح في حديث خاص لـ "العاصمة أونلاين" بأن نظام طهران يستخدم حلفائه في اليمن، المتمثلين بالمليشيا الحوثية، كأدوات رخيصة فقط لتحسين شروطه التفاوضية مع الغرب فيما يخص الملف النووي، ولديهم إدراك باستحالة نجاح تجربتهم في اليمن، وكانوا قد وصفوا الحوثيين بـ"شيعة الشوارع".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير