×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"الحوثية" تكثف عمليات الحجز التعسفي على منازل معارضين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 03:40 مساءً

إمعاناً في نهج النهب والسيطرة غير المشروعة على الممتلكات العامة والخاصة، تواصل مليشيات الحوثي الإرهابية في العاصمة صنعاء عمليات الحجز على منازل مواطنين تمهيداً للاستيلاء عليها على خلفية مواقفهم المناهضة للجماعة.

 

وقال سكان لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي كثفت من عمليات الحجز غير المشروع على منازل وممتلكات خاصة لمواطنين، حيث توزع دوريات مسلحة أوامر حجز صادرة عن المليشيات الى منازل المواطنين المستهدفين وتضع علامات بالطلاء الأحمر على المنازل المحجوزة تمهيداً للاستيلاء عليها.

 

وأوضح مواطنون إن أوامر الحجز الحوثية تستهدف بدرجة رئيسة المعارضين للجماعة والموالين للشرعية والمهجّرين جراء الملاحقة والبطش والتنكيل الذي تمارسه الجماعة منذ انقلابها نهاية 2014م.

 

مصدر قانوني أكد لـ"العاصمة أونلاين" إن الإجراء التعسفي بحجز منازل مواطنين على خلفية الرأي السياسي غير مشروع وسيؤول الى الفشل في التطبيق، كونه يأتي في سياق الحرب النفسية التي تمارسها الجماعة على معاضيها.

 

وسبق إن لجأت مليشيات الحوثي منذ العام 2018 لإفتعال حيلة الحارس القضائي، بهدف السطو على ممتلكات معارضين، حيث رصد تقرير سابق لمركز العاصمة الإعلامي إن 235 شخصية سياسية واجتماعية وعسكرية تعرضت ممتلكاتهم لاقتحام أو نهب أو مصادرة بحيلة الحارس القضائي من قبل المليشيات الحوثية وهو ما أكده تقرير فريق الخبراء المعني باليمن خلال 2020.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير