×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

تجاوب لافت مع دعوات مقاطعة مطعم بصنعاء بعد تفاخر مالكه بتمويل المجهود الحربي لمليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 فبراير, 2021 - 10:45 مساءً

تصاعدت دعوات نشطاء يمنيون للمطالبة بمقاطعة أي شركة أو مؤسسة أو تاجر يثبت تورطه بتمويل المجهود الحربي لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.

 

وجاء ذلك، بعد ظهور مالك مطعم الملكي بصنعاء سعد الضبيبي في منشور على صفحة القيادي الحوثي محمد البخيتي في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، حيث ظهر بينما كان يقدم تبرع بمبلغ خمسة ملايين ريال كدعم للمجهود الحربي للمليشيات في تصعيدها الأخير على محافظة مأرب.

 

الصورة خلّفت سخط واسع في أوساط المواطنين وزبائن المطعم على وجه الخصوص الذي عبروا عن صدمتهم من تورط مطعم الملكي ومالكه الضبيبي في تمويل العمليات الإرهابية لمليشيات الحوثي والعدوان على المدنيين والنازحين.

 

وسرعان ما جرى تداول الصورة على مجال واسع في مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بدعوات واسعة لمقاطعة مطعم الملكي ومقاطع أي تاجر يحذو حذوه ويفاخر بدعم جماعة إرهابية مدانة دوليا بانقلاب على الحكومة الشرعية وارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين.

 

وفي الصدد، قال المغرد محمد علي " مطعم الملكي بصنعاء يتبرع بخمسة ملايين ريال لدعم مليشيا الحوثي الإرهابية في عدوانها على أبناء مأرب، وثقوا كل من يدعم الإرهاب وقاطعوهم كي يكونوا عبرة لغيرهم".

 

الناشط صالح محفل هو الآخر دعا لتوثيق أي مواقف داعمة لإرهاب مليشيات الحوثي أو دعم لمجهودها الحربي، وقال في تغريدة على تويتر "وثقوا مواقف هذه الكائنات الاجرامية".

 

أما الناشط عبدالعزيز النصيري فيقول : صاحب مطعم الملكي يتبرع ب٥ مليون للحوثي ليقتل اليمنيين بها!!، وتابع " من أقل واجباتك كشخص تعيش في صنعاء أن تقاطع هذا المطعم والبحث عن جميع فروعه، وأكد مخاطباً المواطنين بصنعاء أنه "من المخجل أن لا يكون لك دور ولا تبالي في هذا المعركة ، تستطيع وانت في صنعاء أن تقاوم الحوثي بأساليب كثيرة لا تؤثر عليك".

 

ويقول مغرداً آخر " نحتاج قائمة سوداء لكل المؤسسات والمطاعم ومنافذ البيع والتجار الذين يجاهرون بدعم مليشيا الحوثي الارهابية ليتم مقاطعتها، هذه حرب مصيرية، ومن غير المعقول أن تساهم بمالك في حرب بني هاشم ضد اليمن واليمنيين ثم تريد منا أن ندخل مطعمك".

 

هذه الدعوات يبدوا أنها وجدت طريقها من ناحية التجاوب اللافت، حيث يؤكد مواطنون في تعليقات إن المطعم بات يعاني بالفعل من تراجع الإقبال عليه خلال الأيام القليلة الماضية، ماجعله يلجأ لشركة دعاية لتصميم حملة إعلانية للمطعم.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير