×
آخر الأخبار
الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم انتصارات ميدانية للجيش وساعات من "الويل والثبور" على المليشيات الحوثية في جبهات مأرب بعد تخلصها من مشائخ قبليين موالين لها.. مداهمات واختطافات بينية أوساط المليشيا بصنعاء المليشيات توقف أكاديميين بجامعة صنعاء بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة أمهات المختطفين تدعو الحكومة للتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته

تجاوب لافت مع دعوات مقاطعة مطعم بصنعاء بعد تفاخر مالكه بتمويل المجهود الحربي لمليشيات الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 فبراير, 2021 - 10:45 مساءً

تصاعدت دعوات نشطاء يمنيون للمطالبة بمقاطعة أي شركة أو مؤسسة أو تاجر يثبت تورطه بتمويل المجهود الحربي لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران.

 

وجاء ذلك، بعد ظهور مالك مطعم الملكي بصنعاء سعد الضبيبي في منشور على صفحة القيادي الحوثي محمد البخيتي في موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، حيث ظهر بينما كان يقدم تبرع بمبلغ خمسة ملايين ريال كدعم للمجهود الحربي للمليشيات في تصعيدها الأخير على محافظة مأرب.

 

الصورة خلّفت سخط واسع في أوساط المواطنين وزبائن المطعم على وجه الخصوص الذي عبروا عن صدمتهم من تورط مطعم الملكي ومالكه الضبيبي في تمويل العمليات الإرهابية لمليشيات الحوثي والعدوان على المدنيين والنازحين.

 

وسرعان ما جرى تداول الصورة على مجال واسع في مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بدعوات واسعة لمقاطعة مطعم الملكي ومقاطع أي تاجر يحذو حذوه ويفاخر بدعم جماعة إرهابية مدانة دوليا بانقلاب على الحكومة الشرعية وارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين.

 

وفي الصدد، قال المغرد محمد علي " مطعم الملكي بصنعاء يتبرع بخمسة ملايين ريال لدعم مليشيا الحوثي الإرهابية في عدوانها على أبناء مأرب، وثقوا كل من يدعم الإرهاب وقاطعوهم كي يكونوا عبرة لغيرهم".

 

الناشط صالح محفل هو الآخر دعا لتوثيق أي مواقف داعمة لإرهاب مليشيات الحوثي أو دعم لمجهودها الحربي، وقال في تغريدة على تويتر "وثقوا مواقف هذه الكائنات الاجرامية".

 

أما الناشط عبدالعزيز النصيري فيقول : صاحب مطعم الملكي يتبرع ب٥ مليون للحوثي ليقتل اليمنيين بها!!، وتابع " من أقل واجباتك كشخص تعيش في صنعاء أن تقاطع هذا المطعم والبحث عن جميع فروعه، وأكد مخاطباً المواطنين بصنعاء أنه "من المخجل أن لا يكون لك دور ولا تبالي في هذا المعركة ، تستطيع وانت في صنعاء أن تقاوم الحوثي بأساليب كثيرة لا تؤثر عليك".

 

ويقول مغرداً آخر " نحتاج قائمة سوداء لكل المؤسسات والمطاعم ومنافذ البيع والتجار الذين يجاهرون بدعم مليشيا الحوثي الارهابية ليتم مقاطعتها، هذه حرب مصيرية، ومن غير المعقول أن تساهم بمالك في حرب بني هاشم ضد اليمن واليمنيين ثم تريد منا أن ندخل مطعمك".

 

هذه الدعوات يبدوا أنها وجدت طريقها من ناحية التجاوب اللافت، حيث يؤكد مواطنون في تعليقات إن المطعم بات يعاني بالفعل من تراجع الإقبال عليه خلال الأيام القليلة الماضية، ماجعله يلجأ لشركة دعاية لتصميم حملة إعلانية للمطعم.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً