×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

توتر وتواصل الحشد المسلح.. مليشيات الحوثي تلجأ للوساطة مع قبائل أرحب على خلفية مقتل "أبو نشطان" وعائلته (صور)

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 21 فبراير, 2021 - 05:40 مساءً

يتواصل لليوم الثاني التحشيد المسلح لأبناء قبيلة أرحب الى صنعاء طلباً للثأر، بعد مقتل أحد مشايخ آل أبو نشطان مع عائلته برصاص مشرف حوثي الجمعة.

 

وقال مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن الوضع اتجه نحو التوتر والتصعيد جراء الحادثة، حيث تداعى أبناء أرحب بأسلحتهم واحتشدوا صباح اليوم الأحد، في ساحة باب القلم الواقعة بين أرحب وبني الحارث شمال صنعاء، ومنحوا مليشيات الحوثي مهلة عدة ساعات لتقديم القتلة.

 

وقال المصدر إن الإحتشاد الكبير شهد حضور أسلحة متنوعة تابعة لمشايخ القبائل تحسباً لاندلاع مواجهات، وجاء استجابة للنكف القبلي بعد مقتل الشيخ علي حزام أبو نشطان مع أثنين من ابنائه وشقيقته وإصابة زوجته برصاص المشرف الحوثي المدعو أبو خالد الراعي والتي حدثت مساء الجمعة في حي الروضة وسط العاصمة صنعاء.

 

في ذات السياق، قام مسلحون قبليون غاضبون بقطع شارع المطار الرئيسي وسط صنعاء، ونصب نقطتي تفتيش بالقروب من موقعة الحادثة، دون أن تتمكن المليشيات الحوثية من الاقتراب منهم.

 

في غضون ذلك، لجأت مليشيات الحوثي لتحريك وساطات قبلية في محاولة لإحتواء التوتر وطالبت تدخل شمسان أبو نشطان ونبيه أبو نشطان وفارس الحباري، بينما تواصل في ذات الوقت التستر على القتلة وفقاً للمصدر.

 

وفي الصدد، اعتبر مراقبون الحادثة تأتي في سياق المصير الحتمي لكل من تواطأ من مشايخ القبائل مع مليشيات الحوثي أثناء اجتياحها المدن والمديريات ومنهم أبو نشطان، وهو ذات المصير الذي حدث لمشائخ عمران بينهم الوروري والسكني وغيرهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً