×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

بعد يومين من مقتل "أبو نشطان".. مقتل شيخ قبلي وسط صنعاء برصاص عصابة مسلحة

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 06:15 مساءً

أقدمت عصابة مسلحة وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، أمس الأثنين، على قتل أحد مشائخ محافظة عمران، بعد يومين من مقتل أحد مشائخ أرحب برصاص مشرف حوثي، في ظل فوضى أمنية متواصلة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن عصابة مسلحة أقدمت أمس الأثنين، على قتل الشيخ مهلهل أحمد حسن ضبعان أحد مشائخ بيت ضبعان عزلة مرهبة بمديرية سفيان محافظة عمران، بالقرب من المنطقة التي قتل فيها الشيخ ابو نشطان برصاص مشرف حوثي الجمعة الماضية.

 

وأضافت المصادر أن العصابة المسلحة باشرت الشيخ مهلهل بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليه  بأسلحة كلاشنكوف في خط المطار شمال العاصمة صنعاء، قبل أن تلوذ بالفرار.

 

وبحسب مصادر قبلية فإن الشيخ مهلهل ضبعان كان أحد أبرز قيادات المؤتمر التي اسقطبتها مليشيات الحوثي وتعاون ومع انقلابها، ولاحقاً جرى تعيينه مشرفاً أمنياً في مديرية شعوب وعضواً في مايسمى بمجلس التلاحم القبلي التابع للمليشيات.

 

وتأتي الحادثة بعد يومين فقد من مقتل الشيخ القبلي علي راجح ابو نشطان المنحدر من قبيلة أرحب، والذي قتل الجمعة الماضية، برصاص مشرف حوثي في حادثة بشعة قتل على اثرها مع أربعة من أفراد عائلته، وهو الآخر يعد من المتورطين في تأييد انقلاب المليشيات ودعم أنشطتها.

 

وتشهد العاصمة صنعاء فوضى أمنية متصاعدة جراء تزايد حدة صراعات أجنحة المليشيات الحوثية على الإثراء والمناصب وتنامي مسلسل الاغتيالات التي بدأت بمشائخ قبليين تورطوا بتأييد الانقلاب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير