×
آخر الأخبار
اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات

"تفاقم الجوع والغلاء".. تعميم حوثي بزيادة تعسفية على جمارك السلع والبضائع القادمة الى صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 02 مارس, 2021 - 10:32 مساءً

في خطوة ضاعفت معاناة المواطنين، أقرت مليشيات الحوثي الإنقلابية، منذ أمس الأثنين، زيادة تعسفية على نسبة الجمارك على السلع الغذائية وكافة البضائع القادمة الى صنعاء ومناطق سيطرتها عبر ميناء عدن.

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على وثيقة، تتضمن تعميم من المليشيات الحوثية التي تسيطر على قطاع الجمارك، تلزم بموجبه مراكز ومكاتب التخليص والموردين برفع نسبة الجمارك على السلع الغذائية وكافة البضائع المستوردة عبر ميناء عدن الخاضع لسلطات الشرعية بزيادة تصل الى 50% بدلاً عن 30%.

 

وقال موردون لـ"العاصمة أونلاين" إن التعميم الحوثي تعسفي ويهدف لرفع مقدار الأموال التي تختلسها المليشيات الحوثية من قطاع الجمارك التي تسيطر عليه، مشيراً الى أن ذلك سيتسبب بتفاقم الزيادة الجنونية في أسعار السلع والبضائع وسينعكس بشكل كارثي على معاناة المواطنين.

 

وأوضح تاجر الجملة بصنعاء ( ع. أ) تعقيباً على إشعار الزيادة الجمركية المفروض من المليشيات، إن هذه العصابة لاتضع أي اعتبار لمعاناة المواطن وكل مايعنيها اختلاس أكبر قدر من الجبايات للإثراء وتمويل حربها العبثية، على حساب ملايين الجوعى والمقهورين.

 

لافتاً في حديثه لـ"العاصمة أونلاين" الى أن أسعار السلع والبضائع سجلت مؤخراً زيادة جنونية سيما الضروريات للحياة، محذراً من أن هذا الاجراء سيفاقم الغلاء أكثر الى وضعٍ لايحتمل وهو ماسيفجر ثورة جياع وشيكة ضد الجماعة.

 

ويأتي هذا بينما يقاسي المواطنون في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الحوثية أوضاعاً معيشية بالغة الصعوبة جراء الأزمات المتواصلة والمفتلعة في الخدمات والوقود وزيادة أسعار السلع في ظل انقطاع المرتبات وانعدام فرص العمل البديلة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً