×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

مدينة الحرائق والسوق السوداء.. حريق جديد يلتهم مستودعا لتخزين الوقود المحتكر بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 18 مارس, 2021 - 08:31 مساءً

(صورة الحريق في حي نقم)

في ظاهرة شائعة ومتكررة، أندلع حريق هائل في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، في مستودعٍ لتخزين المشتقات النفطية المحتكرة التابعة لتجار السوق السوداء الحوثيين في صنعاء.

 

وقال سكان لـ "العاصمة أونلاين" إن حريق هائل اندلع ليل أمس الأربعاء، وسط حي سكني بمنطقة نقم في العاصمة صنعاء، مصدره مستودع كبير لتخزين الوقود التابع لتجار السوق السوداء الحوثيين.

 

وقالت المصادر إن الحريق تسبب بخسائر في الممتلكات.

 

وباتت حوادث حرائق مشتقات نفطية السوق السوداء بصنعاء ومخازنها، ظاهرة شائعة ومتكررة مؤخراً والتي تتبع شبكة واسعة من النافذين في مليشيات الحوثي، حيث يجري تخزينها وسط الأحياء السكنية االمكتظة بآلاف المدنيين بينما تنتشر مئات الأسواق السوداء والمحطات المتنقلة على امتداد صنعاء ومناطق سيطرة الجماعة.

 

وتأتي حوادث الحرائق لمخازن ومستودعات وقود السوق السوداء، في ظل أزمة وقود خانقة ومفتعلة في المحطات الرسمية، حيث تجاوز سعر عبوة البنزين 20 لتر وفق آخر عمليات بيع السوق السوداء التابعة للمليشيات (20) ألف ريال.

 

ويشير مراقبون الى أن تكرار احتراق مخازن الوقود المحتكر بصنعاء، تفضح مزاعم المليشيات الحوثية عن نقص امدادات الوقود والتذرع بما تطلق عليه "الحصار" لافتعال الأزمات وإنعاش الأسواق السوداء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير