×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي تُهجر مئات اللاجئين الأفارقة قسرياً عقب فض اعتصام لهم بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 04:46 مساءً

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تهجير مئات من المهاجرين الأفارقة من العاصمة صنعاء، عقب وقفة احتجاجية، شارك بها المئات من اللاجئين الأفارقة في صنعاء، للتنديد بحادث حرق مركز احتجاز اللاجئين في مطلع مارس/آذار الماضي، والذي تسبب بمقتل المئات.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ "العاصمة أونلاين" إن مليشيا الحوثي، هجرت المئات، من اللاجئين الأفارقة، حيث شوهد المهاجرين، وهم يتدفقون إلى المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي البلاد، بعد أن قامت المليشيات الحوثية، بإيصالهم إلى مناطق في مديرية "دمت" بمحافظة الضالع، بالقرب من خطوط إطلاق النار.

 

وكانت أطقم وعربات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي، قد فضت اعتصاماً للمهاجرين أمام مقر مفوضية شؤون اللاجئين للمطالبة، بتحقيق مستقل في الحادث المروع الذي وقع في 7 مارس الماضي"، حيث استخدمت المليشيا الرصاص الحي والهراوات خلال الاعتداء على المعتصمين.

 

وتسببت ممارسات مليشيا الحوثي، خلال فض الاعتصام، بمقتل اثنين من المهاجرين الأفارقة، وإصابة العشرات.

 

واتهمت منظمة سام، للحقوق والحريات، مليشيا الحوثي، باعتقال 410 مهاجرين، من بينهم 210 نساء و30 طفلا، قبل أن يتم ترحيلهم على متن 5 شاحنات من صنعاء، ورميهم في العراء بين مدينتي دمت ويافع".

 

ودعت المنظمة، مفوضية شؤون اللاجئين والمبعوث الأممي إلى اليمن، إلى تحمل مسؤولياتهم، والضغط على مليشيا الحوثي، لوقف ممارساتها المخالفة لقواعد القانون الدولي، وتقديم الأفراد المخالفين من الجماعة للمساءلة الجنائية عن الجرائم التي ارتكبوها بحق المهاجرين.

 

وكانت مليشيا الحوثي، قد ارتكبت محرقة بحق مئات من اللاجئين الأفارقة في أحد سجون مصلحة الجوازات، بصنعاء، ولاقت الحادثة، تنديد دولي واسع، مطالبين بتشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في هذه الجريمة المروعة.

 

وأقرت مليشيا الحوثي، الإرهابية بالحادثة، مُلقية بالمسؤولية على الجنود، الذين ألقوا قنابل حارقة على، مئات من للاجئين الأفارقة، أثناء احتجازهم، في أحد سجون مصلحة الهجرة والجوازات بصنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير