×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

أفرادها من صعدة..  نقطة حوثية مستحدثة تبتز سكان "وادي أحمد" شمال العاصمة

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 10:14 مساءً

استحدثت مليشيا الحوثي مؤخراً نقطة تفتيش وجباية بالقرب من وادي أحمد، (أحد الأحياء الشعبية) القريب من خط مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة، على خلفية الأحداث والاشتباكات البينية الأخيرة التي تأتي ضمن صراع أجنحة المليشيا.

 

وشكا مواطنون في إطار حديثهم لـ "العاصمة أونلاين" من النقطة التي تعمل على تفتيش الجميع، وكأنهم يعيشون حالة استنفار.

 

ولم تكتف النقطة بحسب المواطنين بالتفتيش، بل تبتزهم، بفرض مبالغ مالية على أي شاحنة صغيرة أو كبيرة تدخل الحي، وذلك بنثر البضائع أرضا تحت ذريعة التفتيش.

 

وقالوا إن من يدخلون مواد بناء، أو بضائع لمحلات وبقالات تطلب منهم مبالغ تصل إلى 20 ألف ريال، وفي حال الرفض لا يسمح الدخول إلى الحي (وادي أحمد).

 

وقبل أسابيع قليلة استحدثت المليشيا النقطة، الذي يعود أفرادها إلى محافظة صعدة، بعد اشتباكات شهدتها أحياء في المطار، بين مسلحي المليشيا التي صفت أحد المشائخ التي تنتمي إلى مديرية أرحب.

 

وفي جولة الجمنة القريبة، تعرض موكب قيادات من أسرة الشامي، لهجوم أسفر عن إصابة القيادي في أمن المليشيا عبدالقادر الشامي، ومقتل آخر من أسرته يعد أيضا من قيادات الصف الأول.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير