×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

أفرادها من صعدة..  نقطة حوثية مستحدثة تبتز سكان "وادي أحمد" شمال العاصمة

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 10:14 مساءً

استحدثت مليشيا الحوثي مؤخراً نقطة تفتيش وجباية بالقرب من وادي أحمد، (أحد الأحياء الشعبية) القريب من خط مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة، على خلفية الأحداث والاشتباكات البينية الأخيرة التي تأتي ضمن صراع أجنحة المليشيا.

 

وشكا مواطنون في إطار حديثهم لـ "العاصمة أونلاين" من النقطة التي تعمل على تفتيش الجميع، وكأنهم يعيشون حالة استنفار.

 

ولم تكتف النقطة بحسب المواطنين بالتفتيش، بل تبتزهم، بفرض مبالغ مالية على أي شاحنة صغيرة أو كبيرة تدخل الحي، وذلك بنثر البضائع أرضا تحت ذريعة التفتيش.

 

وقالوا إن من يدخلون مواد بناء، أو بضائع لمحلات وبقالات تطلب منهم مبالغ تصل إلى 20 ألف ريال، وفي حال الرفض لا يسمح الدخول إلى الحي (وادي أحمد).

 

وقبل أسابيع قليلة استحدثت المليشيا النقطة، الذي يعود أفرادها إلى محافظة صعدة، بعد اشتباكات شهدتها أحياء في المطار، بين مسلحي المليشيا التي صفت أحد المشائخ التي تنتمي إلى مديرية أرحب.

 

وفي جولة الجمنة القريبة، تعرض موكب قيادات من أسرة الشامي، لهجوم أسفر عن إصابة القيادي في أمن المليشيا عبدالقادر الشامي، ومقتل آخر من أسرته يعد أيضا من قيادات الصف الأول.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً