×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية

العاصمة أونلاين / خاص


الأحد, 18 أبريل, 2021 - 03:51 مساءً

شنتّ مليشيا الحوثي، حملة جبايات واسعة، على المحلات التجارية، والأسواق، في عددا من شوارع العاصمة صنعاء، خلال اليومين الماضيين.

 

وقال سكان محليون، لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيا الحوثي، كثفت حملاتها ضد المحلات التجارية وتُجار العاصمة صنعاء، لفرض جبايات وإتاوات مالية، باهضه، تحت مسميات، جمع الزكاة.

 

وأوضحوا، أن حملات مليشيا الحوثي، تركزت مساء أمس السبت، على شارع صخر، وسط العاصمة صنعاء، وفرضوا إتاوات مالية باهضه من ملاك المحلات التجارية.

 

ووفق شهود عيان، فإن حملة مليشيا الحوثي، أغلقت عدد من المحال التجارية بحجة التلاعب بالأسعار، مهددةَ بتوسعة حملاتها على أوسع نطاق، وإغلاق محلات تجارية أخرى، في حال لم ترضخ لابتزاز المليشيا وتدفع الإتاوات والجبايات المالية المفروضة عليهم.

 

في سياق آخر، أقدمت ميليشيا الحوثي، على استحداث محال تجارية داخل سور أحد المرافق الحكومية، في صنعاء واستغلالها وتأجيرها لصالح قياداتها.

 

وشيدت مليشيا الحوثي، نحو 25 محلاً تجارياً مستحدثاً في مبنى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، الكائن في شارع حدة بهدف تأجيرها، وفق مصادر صحفية.

 

وتسعى مليشيا الحوثي، إلى تأجير المحال الجديدة بأسعار تجارية، بعد ما كانت أسعارها رسمية ورمزية والقيام بجمع الأموال وتحصيلها لصالحها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً