×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

وسط تصاعد حدة الاحتقان ... مليشيا الحوثي تّهدد بإغلاق مؤسسات القطاع الخاص

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 19 أبريل, 2021 - 02:16 مساءً

تشنّ مليشيا الحوثي، منذ أيام، حملة واسعة ضد القطاع الخاص، وتُجار العاصمة، والمحلات التجارية، لفرض جبايات وإتاوات مالية باهضه، تحت مسميات دفع الزكاة، وسط استنكار ورفض من قبل الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة، لممارسات وتعسفات مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وقالت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين، إن مليشيا الحوثي، تشنّ منذ أيام حملة، معززة بالأطقم والعناصر المسلحة، والمخابرات، على مختلف المتاجر والشركات، للمطالبة بتسليم قاعدة البيانات، أو إغلاق محلاتهم.

 

وطلبت الهيئة العامة للزكاة التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، من التجار نسخة من أنظمتهم المحاسبية والتي بموجبها ستحدد مقدار الزكاة عليهم.

 

وهددت مليشيا الحوثي، مؤسسات القطاع الخاص، بالإغلاق، في حال لم يتم الرضوخ لمطالبها التعسفية، وتسليم نسخة، من الأنظمة المحاسبية للتجار والقطاع الخاص.

 

وأقدمت المليشيا في هذا الاتجاه، على إغلاق العديد من المتاجر والمحلات التجارية، في أمانة العاصمة، لرفضهم دفع نسخة، من الأنظمة المحاسبية لعناصر مليشيا الحوثي.

 

واستنكرت الغرفة التجارية والصناعية في أمانة العاصمة، في بيان لها، حصل – العاصمة أونلاين-على نسخة منه، هذه الممارسات والإجراءات التعسفية، المخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية، والمخالفة لكافة القوانين.

 

ودعت كافة شرائح القطاع الخاص، لحضور المؤتمر الصحفي، الذي تقيمه، الغرفة بحضور، والي سيعقد في مقر الغرفة الكائن في حي عصر، جوار المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

 

وتأتي حملة الجبايات الواسعة على التجار، في ظل أزمات معيشية خانقة، يعيشها سكان العاصمة صنعاء، ننتجه الجرعة السعرية التي أقرتها مليشيا الحوثي بحق العديد من المواد الأساسية، وتحويل عملية توزيع الغاز المنزلي إلى وسيلة للنهب والسرقة من جهة، وممارسة الإهانات بحق الناس من جهة أخرى.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً