×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

بواسطة شركة مستحدثة.. المليشيات تستحوذ على توريد الأصناف لمستشفى العلوم والتكنولوجيا المخُتطف "وثائق"

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 20 أبريل, 2021 - 01:09 صباحاً

في خطوة استحواذية أخرى، استحدثت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران مؤخرا، شركة خاصة يديرها تاجر سلالي، تهدف للاستحواذ على عملية توريد الأصناف لمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء، الذي استولت عليه مع الجامعة بقوة السلاح مطلع العام الماضي 2020 .

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على وثائق خاصة، بهوية القيادي الحوثي "السلالي" الذي فرضه مايسمى بالحارس القضائي، كمورد وحيد للأصناف للمستشفى، ومنحته سجلاً تجارياً باسم الشركة المستحدثة المسماة "مؤسسة واحة الحياة للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية".

 

وطبقاً لوثائق الهوية والسجل التجاري التي حصلنا عليها، قامت المليشيات الحوثية باستحداث الشركة في 24 من اكتوبر الماضي بحسب تاريخ القيد، ومنحتها سجل تجاري برقم قيد (5981)، وجرى وضع القيادي السلالي ذو الرابعة والعشرين، المدعو يحيى محمد محمد عقبات المنحدر من منطقة ريدة بمحافظة عمران على رأسها كمسؤول ومدير تنفيذي.

 

تفيد المعلومات التي حصل عليها" العاصمة أونلاين" إن الشركة المستحدثة المذكورة تهدف بشكل رئيسي للاستحواذ على توريد الأصناف وكل المستلزمات الخاصة بمستشفى العلوم والتكنولوجيا الخاضع لسيطرة الجماعة، وبذلك يصبح توريد أي تاجر آخر مستحيلاً إلا عبر هذه الشركة المستحدثة والتاجر السلالي المستحدث "عقبات"، وهذه الخطوة جاءت ترجمة لتكليف ما يسمى "الحارس القضائي" الحوثي صالح الشاعر.

 

ومنذ منتصف يناير من العام الماضي، استولت ميليشيا الحوثي الإرهابية بقوة السلاح على مستشفى وجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء كبرى المؤسسات الأهلية في اليمن، واتخذت من حيلة مايسمى "الحارس القضائي" غطاء لعملية السطو غير المشروعة على المستشفى والجامعة والعشرات من المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص وممتلكات المعارضين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً