×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مليشيا الحوثي ترفع أسعار الوقود بصنعاء وسط مخاوف من موجة غلاء في مختلف الخدمات

العاصمة أونلاين / خاص


الثلاثاء, 20 أبريل, 2021 - 03:21 مساءً

تشهد العاصمة صنعاء، وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، موجة غلاء غير مسبوقة طالت مختلف السلع الأساسية، والمواد الغذائية، وكذلك أسعار المشتقات النفطية.

 

وأقرتّ مليشيا الحوثي، رفع أسعار المشتقات النفطية، حيث حددت 11 ألف ريال للجالون البنزين، عبوة 20 لتراً، و12 آلاف ريال للجالون البنزين.

 

وقال سكان محليون، لـ"العاصمة أونلاين" إنهم تفاجأوا، برفع أسعار الوقود، في محطات البيع الرسمية، دون سابق، إنذار على الرغم من توقف مليشيا الحوثي، الإنفاق على الخدمات، وعدم حدوث أي ارتفاع للعملات الأجنبية في مناطق سيطرتهم.

 

 وأضافوا، أن مليشيا الحوثي، رفعت سعر أسطوانة مادة الغاز المنزلي، إلى7 آلاف ريال، ضمن سلسلة إجراءات للتضيق على المواطنين، في معيشتهم، ونهب قوتهم اليومي.

 

وتوزع شركة صافر في مأرب، الأسطوانة الواحدة، من مادة الغاز المنزلي، على كافة المحافظات اليمنية، بـ 2300 ريال، بما فيها مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

 

وبحسب مراقبون، فإن الفارق المهول، في سعر مادة الغاز المنزلي، الذي تنهبه مليشيا الحوثي، يبلغ عشرات المليارات، شهرياً، وهو يكفي لدفع رواتب قطاعات كبيرة من الموظفين.

 

وامتنعت مليشيا الحوثي، عن دفع رواتب الموظفين في القطاع الحكومي، للعام الخامس، على التوالي، وأوقفت عمليات النفقات على القطاعات الخدمية.

 

وشهدت بقية أسعار السلع الضرورية، موجة ارتفاع جديدة، بشكل مفاجئ، فاقمت من معاناة المواطنين، مع حلول الشهر الكريم، بصورة غير مسبوقة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً