×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

تصاعد المقاومة المجتمعية.. مصلون بصنعاء يمنعون تعاطي القات والسمرات الطائفية في حرم مسجدهم

العاصمة أونلاين / خاص


الجمعة, 07 مايو, 2021 - 11:26 مساءً


في تصاعد لافت لحالة الرفض المجتمعي لمليشيات الحوثي وفكرها الطائفي، منع مصلون في أحد مساجد صنعاء، المليشيات الحوثية من تحويل المسجد الى مقيل لسمرات القات والتعبئة الطائفية وخطب الحوثي.

 

وأكد سكان لـ"العاصمة أونلاين" إن المصلون في جامع السنة في حي سعوان، منعوا المليشيات الحوثية من إقامة سمرات طائفية وتعاطي القات في حرم مسجدهم لتلجأ المليشيات لنصب خيمة بجوار المسجد منذ أيام، مستخدمة مكبرات صوت يجري تشغيلها بشكل استفزازي أثناء أداء صلاة التراويح.

 


وقال مصلون إن المليشيات تحاول السيطرة على المسجد وتحويله الى غيره من مساجد العاصمة التي أصبحت مقايل لتعاطي القات ومنصاب للخطاب الطائفي التحريضي.

 


وتسببت التعسفات الحوثية المتواصلة التي كثفتها الجماعة منذ بداية شهر رمضان، والتي تهدف لمنع صلاة التراويح والتضييق على الناس في العبادات، تسببت بتنامي حالة واسعة من المقاومة الشعبية المتمثلة بطرد خطباء حوثيين من عدة مساجد ومقاطعة برامجهم الطائفية رغم الترهيب.

 


وكان الأزهر الشريف ندد في بيان الأسبوع الماضي، بتصاعد التعسفات الحوثية تجاه حرية التعبد ومنعها صلاة التراويح، ضمن تفاعلات دولية منددة بإرهاب وطائفية الجماعة الحوثية وانتهاكاتها لحرمة المساجد وحرية التعبد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً