×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

التخلص من الكروت المحروقة.. "الحوثية" تختطف شيخاً قبلياً موالياً لها بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 08 مايو, 2021 - 01:17 صباحاً

اختطفت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، الأربعاء، شيخاً قبلياً موالياً لها، بعد مداهمة منزله وسط العاصمة صنعاء، ونقلته الى جهة مجهولة.

 

وأكدت مصادر قبلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي داهمت منزل الشيخ القبلي صلاح أحسن جعمان في صنعاء، وقامت باختطافه ونقله الى جهة مجهولة، وبعد يوم واحد، جرى اختطاف ثلاثة أشخاص من أبناء قبيلة جعمان ذاتها.

 

وكان الشيخ المختطف صلاح جعمان المنحدر من مديرية المدان بمحافظة عمران، من بين أبرز المتعاونين مع انقلاب الجماعة، وفق المصادر.

 

وفي الوقت الذي يلف الغموض واقعة اختطاف جعمان ومصيره، تحدثت مصادر إعلامية أن ذلك يأتي ضمن مسلسل الصراعات الداخلية التي تعصف بالمليشيات والتصفيات التي عصفت مؤخراً بالعشرات من مشائخ القبائل المتورطين بتأييد الجماعة.

 

وكشفت احصائية رسمية عن تصفية مليشيات الحوثي، أكثر من 24 شيخاً قبلياً بارزاً من المشاركين في دعم انقلابها على الدولة نهاية 2014م.

 

ويشير مراقبون الى أن المليشيات الحوثية تعمل تباعاً للتخلص من مشائخ القبائل وخاصة المتورطين بتأييد انقلابها والذين استخدمتهم منذ الانقلاب لحشد ابناء قبائلهم للقتال في صفوف الجماعة، موضحين أن الجماعة تهدف للتخلص من هؤلاء كونها تعتبرهم أعباء ومن المستبعد أن تسمح بإشراكهم بالسلطة والمناصب وإن كان بقدر يسير.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً