×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

صنعاء.. الطالبات هدف حوثي للمراكز الصيفية الطائفية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 05 يونيو, 2021 - 10:04 مساءً

ضمن مساعيها، لاستقطاب طلبة المدارس في صنعاء ومناطق سيطرتها، طالت حملات مليشيات الحوثي الإرهابية طالبات المدارس لزجهن المراكز الصيفية الطائفية من خلال النزول الميداني والتسجيل بأحياء العاصمة صنعاء.

 

وفي السياق، قالت مصادر محلية لـ "العاصمة أونلاين" بأن المليشيات الحوثية كثّفت عبر عناصرها النسوية "الزينبيات" بالنزول الى أحياء العاصمة صنعاء لجذب الفتيات الى مراكزها الصيفية الطائفية، بعد إلحاق آلاف الأطفال وطلبة المدارس الذكور.

 

أضافت المصادر بأن الزينبيات يستقطبن الطالبات اللاتي يدرسن في مراكز تحفيظ القرآن، لكي يلتحقن في مراكز المليشيات للأدلجة الطائفية ويستغللن حاجات آسرهن المالية بعد عجزهن عن حشد فتيات وطالبات.

 

وقالت المصادر أن نساء من المليشيات الحوثية يزرن الفتيات الى البيوت لإقناع الأمهات بتسجيل بناتهن في المراكز الصيفية وتتعهد بتوفير المواصلات والكتب والمستلزمات.

 

وأضافت مصادر من تلك الأمهات أن المليشيات الحوثية تقوم بإغراء الطالبات اللاتي يدرسن في مراكز التحفيظ لتركها والالتحاق بالمراكز الصيفية الحوثية.

 

وأشارت المصادر بأن المليشيات خصصت للطالبات مركز فاطمة الزهراء الذي استولت عليه المليشيات الحوثية وتتولى إدارته كمركز صيفي تعبوي وقد أبدت الأمهات قلقهن من هذا الإصرار من نساء حوثيات لإلحاق الفتيات في المراكز بكل وسيلة.

 

وكانت المليشيات الحوثية أعلنت تدشين 60 الف مركز صيفي في صنعاء ومناطق سيطرتها، الغرض منه استقطاب الاطفال َلغرس الطائفية والمذهبية في عقولهم وتحويلهم الى وقود لحربها ضد اليمنيين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً