×
آخر الأخبار
خلال زيارة تفقدية لأبطال الجيش.. الوزير المقدشي: دفنا مخططات مليشيا الإرهاب وداعمتها الإيرانية وزير الداخلية ومحافظ شبوة يؤديان صلاة العيد في عتق.. والمقدشي يتفقد وحدات الجيش قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء حجاج بيت الله الحرام ينفرون إلى مزدلفة الإصلاح يهنئ بمناسبة عيد الأضحى ويذّكر بمعاناة المختطفين في سجون المليشيات إسقاط مسّيرة "ايرانية" جنوب مأرب.. الرئيس يتابع المستجدات ويشيد بانتصارات أبطال الجيش والمقاومة   عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية إقرار لجنة وزارية لدراسات احتياجات ومتطلبات الجيش الوطني رابطة الأمهات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين قسراً في عدن قبيل عيد الأضحى رئاسة مجلس النواب تستنكر المذبحة الوظيفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق 160 ألف موظف

ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 20 يونيو, 2021 - 08:57 مساءً

زادت تحركات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في عمليات استحداث للسجون السرية ومقرات أمنية لمشرفيها، في عدد من مديريات العاصمة صنعاء.
 
ورصد فريق "العاصمة أونلاين" تحركات المليشيا في هذا الخصوص، في مديرية الصافية، حيث باشرت العمل في تحويل مقر الجالية الصومالية إلى سجن ومعتقل للمعارضين لها، غير آبهة بالاتفاقات والبروتكولات الدبلوماسية.
 
ويقع مبنى الجالية الصومالية، في حارة البليلي، في مديرية الصافية، حيث شرعت المليشيا إلى ترميمه منذ ثلاثة أيام بحسب شهود عيان تحدثوا لـ "العاصمة أونلاين".
 
وأوضح الشهود أن عدداً من سيارات "الأوبل" التابعة للمليشيا تتواجد منذ أيام حول المبنى وأنها تعمل على ترميم أجزاء من المبنى الذي يتكون من أربعة طوابق.
 
وقبل شهر أجبرت المليشيا المتواجدين في مقر الجالية الصومالية على إخلاء المبنى، دون أي مسوغ قانوني، بحسب ما أكدت مصادر حقوقية رصت الإخلاء، ولم يصدر أي توضيح من السفارة الصومالية في اليمن.
 
في السياق حوّلت مليشيا الحوثي سكن الأطباء في مستشفى الأم في المديرية نفسها إلى مقرات أمنية لمشرفي المليشيا، وإلى مراكز تجميع لعناصرها المتوجهة إلى الجبهات.
 
وشكا عدد من الأطباء طرد المليشيا لهم مع أسرهم من المباني المخصصة لسكنهم، والتي تقع جوار المستشفى، لاستخدامها دون أي اعتبار لهم أو لأطفالهم.
 
وتواصل المليشيا انتهاكاتها وعمليات النهب للمؤسسات الخاصة والعامة، حتى التابعة للسفارات والقنصليات في سلوك مليشياوي، ينافي كل الأعراف والقوانين، ومعرضة حياة المواطنين للمخاطر.
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً