×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

ضمن توجه احتكار المؤسسة القضائية .. مليشيا الحوثي تدفع بالمئات من عناصرها إلى معهد القضاء العالي

العاصمة أونلاين / خاص


الخميس, 08 يوليو, 2021 - 05:27 مساءً

أقدمت مليشيا الحوثي، على إلحاق أكثر من 140، عنصراً من الكوادر الهاشمية، إلى المعهد العالي للقضاء، في صنعاء، ضمن خطة الاستئثار واحتكار المؤسسة القضائية في البلاد.
 
وكشفت وثيقة، عن توجيهات من القيادي النافذ، محمد علي الحوثي، ما تسمى بوزارة العدل في صنعاء، بالقبول، بإحلال وضم 140، عنصراً من الجماعة الحوثية، لدى المعهد العالي للقضاء.
 
وخلت المذكرة، من أي معايير، أو مؤهلات، للأشخاص، الموصى بقبولهم في معهد القضاء، من القيادي الحوثي، سوى انتمائهم للسلالة وللجماعة الحوثية.
 
كما لم تتضمن إجراءات اختبارات القبول أي اجراءات اختبارات القبول، وفقاً للنظم والقواعد المتعارف عليها في التسجيل والقبول في أهم، أكاديمية قضائية.
 
ويأتي هذا في إطار سعي مليشيا الحوثي – وفق مراقبون-لهدم المؤسسة القضائية واحتكارها على الكوادر الهاشمية ومن يدينون بالولاء المطلق الجماعة، وإمعاناً في توغل السلاليين في مؤسسات الدولة.
 
ومنذ سيطرة مليشيا الحوثي، على مؤسسات الدولة، قامت بتوظيف كافة أتباعها وعناصرها في أهم مفاصل الدولة، كما علمت على احتكار التوظيف في أهم القطاعات والمؤسسات، ومنها القضاء.
 
وقبل يومين، تظاهر مئات الطلاب، في صنعاء، بسبب استبعادهم من قبل مليشيا الحوثي، في معهد القضاء العالي، على الرغم، من قبولهم، في امتحانات القبول، وتوفر لديهم كافة المؤهلات العلمية والأكاديمية.
 
واتهم الطلاب، معهد القضاء العالمي، بممارسة الإقصاء، والاحتكار، وعدم قبول أي فئات من خارج السلالة الهاشمية، التي تدين بالولاء المطلق لمليشيا الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً