×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

اختبارات "الثانوية والأساسية" بصنعاء.. المليشيا تعزز ظاهرة "الغش" وتقسم الطلاب طائفياً في قاعات الامتحان

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 08 يوليو, 2021 - 10:27 مساءً

أظهرت اختبارات الشهادتين الأساسية والثانوية العبث الذي تنتهجه مليشيا الحوثي في العملية التعليمة، التي عملت على إضعافها، إضافة إلى تعزيز ظاهرة "الغش" والتعامل مع الطلاب وفق التقسيم الطائفي، في قاعة الامتحان.
 
وواصل "العاصمة أونلاين" رصده للانتهاكات الحوثية المصاحبة للاختبارات في عدد من مدارس العاصمة، واستطلع عددا من أولياء الأمور، ممن لم يخفوا سخطهم، بإرجاع التدهور الحاصل لسياسة الحوثيين العبثية.
 
وتحولت بعض المراكز الامتحانية إلى "غش" جماعي، حيث يتناقل الطلاب الإجابات الجاهزة، يسبقها جمع مبالغ مالية من كل طالب تدفع للمراقبين والمشرفين على المراكز.
 
وكون اختبارات الشهادتين الثانوية والأساسية، تتم في مراكز موحدة للمدارس الحكومية والخاصة، وجد طلاب الأخيرة تعاملاً خاصاً من مراقبي الامتحانات، كون البعض منهم أبناء قيادات حوثية أو من أسر "غنية"، وصلت إلى حل النماذج من قبل معلمين يتم استقدامهم بحسب كل مادة.
 
وشكا بعض المواطنين بأن أبناءهم، لم يتمكنوا من أداء الامتحانات، لفوضى القاعة التي يؤدون فيها الامتحانات، وذلك لدخول مسلحين مرافقين لأبناء مشرفين حوثيين، وأنه أحياناً يتم "تغشيشهم" ويحرم البقية ممن لا يتمكنون من الإجابات الصحيحة.
 
وتساءل مواطنون عن أهمية أداء الطلاب، للصرخة في الاختبارات، مشيرين إن المليشيا أضافت ما تسميها "الصرخة الحيدرية" وهي ذكر شخصيات لها تقديس لدى الشيعة، في ترسيخ للطائفية، واستغلال أي مناسبة للحديث عنها.
 
من جهة أخرى أكدت طالبات تفاجأوهن من نموذج اختبار مادة الرياضيات للصف التاسع، تكرار سؤال لأربع مرات في ورقة الأسئلة، وبالصيغة نفسها.
 
وأشارت الطالبات أن مدير المركز الامتحاني، طلب منهن إخفاء الأمر عن الجميع حتى أولياء الأمور.
 
وتدار الامتحانات بعشوائية كبيرة، في الوقت التي تحاول المليشيا في إعلامها، إظهارها أنها تقام بسلاسة وتقيد بالأنظمة واللوائح، في الوقت الذي تحولت فيه قاعات الامتحانات إلى فوضى عارمة، وهي تضاف إلى أسئلة الاختبارات التي رافقتها كمية كبيرة من الأخطاء الكارثية.
 
 
 
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً