×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

وثيقة تكشف تجيير المليشيا دعم المنظمات الدولية وأموال الزكاة لصالح حربها على اليمنيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 14 يوليو, 2021 - 09:09 مساءً

كشفت وثيقة صادرة من المدعو طه المتوكل، المعين من قبل المليشيا الحوثية، وزيراً للصحة في حكومتها غير المعترف بها، عن تجييرها لأموال الدعم الذي تقدمه المنظمات الدولية، خصوصا الطبية لصالح حربها ضد اليمنيين.
 
جاء ذلك في توجيه للمتوكل لما تسميها المليشيا الهيئة العامة للزكاة، بتوفير مستحقات 23 سائقاً، من سائقي سيارات الإسعاف والمتوقفة منذ أكثر من سنة ونصف كما أوضحت الوثيقة.
 
وأعاد توجيه المتوكل للمتورد الحوثي الآخر شمسان أبو نشطان، الذي يرأس هيئة الزكاة الحوثية، توقف المستحقات عن سائقي سيارات الإسعاف التي تنقل جرحى المليشيا من الجبهات نظراً لتوقف دعم المنظمة "لم يسمها".
 
وقالت إن وضع السائقين مترد، وعليهم التزامات كبيرة وإيجارات وغيرها "وهم مرابطين في جبهات الشرف والبطولة وفي سبيل الله"، بحسب الوثيقة.
 
وفي وقت سابق اكدت تقارير ذهاب مساعدات المنظمات الدولية لصالح مليشيا الحوثي، التي تعمل على الاستئثار بها، وتزويد مقاتليها بينما تحرم ملايين اليمنيين في مناطق سيطرتها من أي مساعدات.
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً