×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

عقاب المليشيا .. حرمان 40 موظفاً في جهاز "محو" الأمية من نصف الراتب لعدم حضورهم دورات طائفية

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 18 يوليو, 2021 - 09:44 مساءً

أكد مصادر محلية في مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحرمت 40 موظفاً في جهاز "محو الأمية" من نصف الراتب، لعدم حضروهم دورات ثقافية.
 
وبدأت المليشيا صرف نصف الراتب للموظفين في صنعاء، بعد ستة أشهر من صرف نصفاً آخر، علماً أن الصرف حصرته المليشيا على عدد من الوزرات والمكاتب.
 
وقالت المصادر التي تحدثت لـ "العاصمة أونلاين" إن 40 موظفاً في مكتب محو الأمية في مديرية بني الحارث أوقفت المليشيا نصف الراتب عنهم، ورفضت التسليم لهم بحجة عدم مشاركتهم في الدورات الثقافية.
 
وكانت المليشيا أقامت اجتماعات ودورات خصصتها لموظفي جهاز محو الأمية في الأشهر الماضية، ضمن المحاضرات الثقافية والطائفية التي تستهدف بها موظفي الدولة.
 
في السياق قال أحد موظفي جهاز محو الأمية، إن المليشيا ما زالت تمارس سياسة الحرمان والعقاب من خلال إيقافها نصف الراتب الذي لا يفيد شيئاً مع الوضع الاقتصادي المتردي، إلا أنه لا شلك يزيد من آلام الموظفين المحرومين منه، خصوصا أنه أتى مع أيام العيد.
 
ويعاني موظفو الدولة في المحافظات والمناطق الخاضعة للمليشيا من مصادرة المليشيا لمرتباتهم التي دخلت العام الخامس، بينما تحاول المليشيا ذر الرماد على العيون من خلال نصف الراتب.
 
والعام الماضي صادرت أكثر من 40 مليار دولار تم إيداعها في البنك المركزي بالحديدة، من إيرادات الجمارك، والتي تم إيداعها لتسليم الرواتب بحسب اتفاق الرياض، إلا أن المليشيا نهبتها لتمويل حربها المستمرة على اليمنيين.
 
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً