×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مليشيا الحوثي تُحول فرية "يوم الغدير" إلى مناسبة لفرض الجبايات ونهب أموال اليمنيين

العاصمة أونلاين / خاص


الخميس, 29 يوليو, 2021 - 04:06 مساءً

كعادتها في استغلال كافة مناسبتها الطائفية لفرض الجبايات والإتاوات المالية، والتضييق على المواطنين، شنت مليشيا الحوثي، الإرهابية حملة جبايات كبيرة من التجار والمحال التجارية بمناطق سيطرتها تحت مسمى يوم الولاية وعيد الغدير.
 
وقالت مصادر لـ"العاصمة أونلاين"، إن مليشيا الحوثي، نظمت سلسلة اجتماعات وفعاليات وندوات واحتفالات بمناطق سيطرتها، للترويج لهذا المسمى على الطريقة الإيرانية، وأشعلت الألعاب النارية ليال بمناطق سيطرتها، ونشرت لوحات إعلانية كبيرة في الشوارع، تحت مسمى يوم الغدير.
 
وتستغل ميليشيات الحوثي المناسبات الطائفية والعقدية للحشد ورفد جبهات القتال بالأطفال ورجال القبائل، ويرى مراقبون أن مليشيا الحوثي تستغل فرية يوم الغدير، لممارسة العنصرية والطائفية، ونهب الأموال والزج بالأطفال إلى أتون المعارك، لتحقيق أغراض ومصالح شخصية لقيادات المليشيا الحوثية.
 
وكشفت مصادر مطلعة، عن قيام مليشيا الحوثي، بالتحشيد في كافة المناطق الواقعة ضمن نطاق سيطرتها، وإجبار المواطنين على حضور فعالية ما يسمي بيوم الغدير.
 
وجابت مليشيا الحوثي أزقة وقرى محافظة صنعاء بحثا عن أفراد لنقلهم للاحتفال بيوم "الولاية " و"يوم الغدير " والتي حددت المليشيا الحوثية لها مواقف كبيرة جنوب العاصمة صنعاء " في شارع المائة " وشمال العاصمة "خط المطار " ووسط العاصمة " منطقة السبعين".
 
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن عدد كبير من السيارات الحوثية تجوب أزقة وقرى محافظة صنعاء بحثا عن أفراد لنقلهم للاحتفال بيوم " الولاية " أو " يوم الغدير".
 
وصرفت مليشيا الحوثي، مبالغ مالية كبيرة للمشرفين التابعين لهم وقاموا بتحديد محطات بترول لتعبئة سيارتهم مجانا بالمواد البترولية وذلك من أجل نقل أعداد كبيرة إلى ساحات الاحتفالات بيوم الولاية.
 
وأجبرت المليشيا الموظفين في المكاتب الحكومية، لحضور لهذه المناسبة الدخيلة على اليمنيين، في كافة المناطق الواقعة ضمن نطاق سيطرتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً