×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

العلوم والتكنولوجيا.. أسعار خيالية وشهادات غير معتمدة وتخفيضات كاذبة لقيادة الجامعة الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 21 أغسطس, 2021 - 11:05 مساءً

استقبل طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا، العام الدراسي الجديد، برسوم تسجيل مرتفعة، في ظل تخوفات من استمرارهم، لإعلان المركز الرئيسي للجامعة في العاصمة المؤقتة عدن عدم قانونية الشهادات في فروع الجامعة، ومنها فرع صنعاء.
 
وتحدث طلاب لـ "العاصمة أونلاين" عن رسوم التسجيل، التي رفعتها قيادة الجامعة، المعينة من قبل الحوثيين، والتي وصلت إلى 9370 دولاراً، في بعض التخصصات في كلية الطب البشري.
 
وقال الطلاب، إن رسوم الطب والجراحة للعام الماضي كانت (5600$) في السنة الواحدة والتي رفعتها الجامعة هذا العام إلى (9370$).
 
وسخر الطلاب من الخصم 30% للطلبة المتقدمين الجدد، كون الخصم تم احتسابه من الرسوم المقرة الأخيرة، وليست رسوم العام الماضي، أي أن الطالب في قسم الطب والجراحة، عليه دفع6560 دولاراً.
 
وأشاروا إلى أن الفارق في الرسوم بين هذه السنة والسنة الماضية ما يقارب من 960 دولاراً كزيادة على العام الماضي، وأضافوا بأن الخصم لم يكن إلا لعام واحد، لذا سيضطر الطالب بعد سنة دراسة بأن يدفع المبلغ المقر، أو مغادرة الجامعة وقد ضيع سنة دراسية ومصروفات عام.
 
ويتخوف الطلاب في العلوم والتكنولوجيا، ممن بقي على تخرجهم سنوات قليلة من عدم اعتماد شهادات تخرجهم، حيث أكدوا بأنهم لا يريدون الاستمرار في الوهم، كون الجامعة غير معترف بها، وتم سحب التراخيص منها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً