×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

نهبته المليشيا قبل عام.. "سيبلاس" مستشفى في صنعاء على رأس إدارته من لا يفقه بالطب أو الإدارة

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 23 أغسطس, 2021 - 10:09 مساءً

أصدرت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء قراراً بتعيين مدير جديد لمستشفى "سيبلاس" للأمومة والطفولة، رغم أنه لا يحمل مؤهلاً علمياً في الطب، أو في إدارة المستشفيات، سوى الانتماء إلى الجماعة.
 
واستنكر مصدر خاص في المستشفى من تعيين الحوثيين للمدعو "يحيى المرتضى" كمدير، بدلاً عن المدير السابق، الدكتور نبيل ضبعان.
 
وقال "إذا كان المرتضى يحمل شهادة في إدارة المستشفيات كان الأمر مقبولاً، لكنه لا يحمل أي مؤهل له صلة بالطب، أو حتى الصحة المجتمعية" حد وصفه.
 
وأشار إلى أن المرتضى ما زال متخرجاً جامعياً، في المحاسبة، وهو ما يشير إلى أن ذلك هو مؤهله الوحيد لديها، كونه من أسرة "المرتضى" الإمامية التي يتقلد أغلب المنتمين لها لمناصب قيادية لدى المليشيا.
 
وفي مطلع العام الماضي (2020) سيطرت المليشيا على جميع مرافق وملحقات مستشفى "سيبلاس للأمومة والطفولة" وسط صنعاء، ضمن مسلسل النهب الممنهج والسيطرة على الأموال والممتلكات الخاصة.
 
وجاء استيلاء مليشيا الحوثي للمستشفى ضمن مستشفيات أخرى خاصة، أو تتبع جمعيات خيرية، عبر المحكمة المختصة التابعة لها، وذلك بالحجز التحفظي على جميع أموال وممتلكات هذه المستشفيات وتعيين حارس قضائي عليها.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير