×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

استفرد بالنهب والابتزاز.. الشاعر الصغير و"الشفط" المتواصل لإيرادات جامعة ومستشفى العلوم بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 31 أغسطس, 2021 - 10:59 مساءً

تمارس الإدارة الحوثية المفروضة على فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا سياسة ابتزاز ضد موظفي الفرع، وصل إلى التهديد بإيقاف الرواتب والمستحقات من أجل التسويق للتسجيل في الجامعة، التي تشهد عزوفاً من الإقبال، عبر ابن أخ المعين من قبل المليشيا حارساً قضائياً للجامعة، "صالح الشاعر".
 
وقال مصدر خاص بفرع التكنولوجيا بصنعاء، لـ "العاصمة أونلاين" إن المدعو "رائد الشاعر" المعين كمندوب من قبل عمه المفروض على الجامعة كحارس قضائي يستغل حاجة الموظفين في بداية العام الدراسي، للضغط عليهم وتهديدهم وابتزازهم بالرواتب.
 
وأشار إلى أن الشاعر (الصغير) يستغل حاجة الموظفين لتوفير متطلبات الدراسة لأطفالهم، فيعمل على استدعائهم وتهديدهم بوقف الرواتب، إذا لم يستطيعوا إقناع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بالتسجيل في الجامعة.
 
ويأتي هذا الإجراء بعد عزوف كبير من التسجيل بسبب سحب الاعتراف ونقل المركز الرئيس إلى عدن، بحسب المصدر.
 
وفي وقت سابق ألزم مندوب الحارس القضائي الجامعة بتوريد كافة الإيرادات إلى صرافة أرض السعيدة التابعة له، ضمن سياسة العبث بالإيرادات في استغلال لعدم وجود أي رقابة.
 
وقال مصدر إداري آخر إن المدعو رائد الشاعر ترك له "عمه" التصرف بأمور الجامعة المالية، كما أن المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للحوثيين شرعنت لهم السيطرة دون أي مسئولية في المحاسبة.
 
ولفت إلى أن رائد الشاعر وزبانيته يعبثون بالمليارات من إيرادات الجامعة خاصة، بعد رفع الرسوم الدراسية وزيادة الطاقة الاستيعابية المخالفة لكل معايير الجودة والاعتماد.
 
في السياق وجه الشاعر بتوقيف كافة الأنشطة التطويرية والمشاريع الاستراتيجية المرسومة في استراتيجية الجامعة، بحجة التقشف وخاصة بعد أن تم نهب كل إيرادات الجامعة.
 
ويعبث الشاعر الصغير بممتلكات وايرادات الجامعة ومستشفى جامعة العلوم تنفيذا لتوجيهات عمه المدعو صالح الشاعر، والذي ينتحل رتبة لواء، والمعين من قبل المليشيا كحارس قضائي للجامعة، كما يعد من الحلقة الأقرب لزعيم المليشيا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير