×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تعسفات مليشيا الحوثي تزيد من معاناة ملاك البسطات بشارع جمال في صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 07 سبتمبر, 2021 - 08:59 مساءً

شكا عدد من الباعة (البساطين) في شارع جمال، وسط العاصمة صنعاء من تعسفات مليشيا الحوثي، التي زادت من جباياتها اليومية، إضافة إلى محاولة نقلها لهم بالقوة إلى سوق مركزي استحدثته لتأجير مساحاته بمبالغ مالية كبيرة.
 
وقال الباعة إنهم أجبروا على ترك بسطاتهم في شارع جمال، الذي يعد من أكبر وأهم الأسواق كما أن انتقالهم منه سيؤثر على مصدر رزقهم كما تحدثوا لمحرر "العاصمة أونلاين".
 
وأضافوا أن مسلحين حوثيين على متن أطقن عسكرية تجبر منذ أيام ملاك البسطات على رفع بسطاتهم، والانتقال إلى المكان الذي جهزته المليشيا لتأجيره لهم بمبالغ طائلة.
 
وتأخذ المليشيا من ملاك البسطات مبالغ يومية (ضريبة) ظلت ترتفع يوماً بعد آخر، حيث تتأرجح ما بين ألف ريال إلى خمسة ألف ريال، بحسب حجم البسطة ونوعية البضائع.
 
وتشهد أسواق العاصمة صنعاء ركوداً كبيراً وعدم إقبال على الشراء، وضاعف من معاناة الباعة ومنهم ملاك البسطات إتاوات المليشيا وجباياتها المستمرة.
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً