×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

بحيلة " الحارس القضائي".. المليشيات تسطو على مدارس أهلية بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 10 سبتمبر, 2021 - 08:20 مساءً

استولت ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران أمس الخميس، على مدارس أهلية في صنعاء بقوة السلاح، ضمن حملاتها للسطو على مؤسسات خاصة بذريعة "الحارس القضائي".

 
وقال مصدر تربوي لـ"العاصمة أونلاين" إن حملة مسلحة لميليشيات الحوثي داهمت مدارس الارتقاء الأهلية في حي الروضة بأمانة العاصمة صنعاء، لتفرض أحد عناصرها "حارساً قضائياً" بالقوة، وتمنحه صلاحيات السطو عليها وإدارتها ونهب إيراداتها.
 

وقال المصدر إن الميليشيات بررت الاستيلاء على المدارس بمزاعم أنها مملوكة لقيادات موالية للشرعية.


 
وتواصل ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، استخدام ذريعة "الحارس القضائي" لمحاولة شرعنة عمليات السطو غير المشروعة على منشآت ومؤسسات أهلية وممتلكات خاصة بصنعاء ومناطق سيطرتها.


وكانت منظمات دولية ومحلية عبّرت سابقاً في سلسلة من المواقف والبيانات عن إدانة سلوك ميليشيات الحوثي السطو على المؤسسات الأهلية والممتلكات الخاصة، وأكدت بطلان تلك الاجراءات، والتي عززت في ذات الوقت من تنامي السخط الشعبي الواسع ضد الميليشيات.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً