×
آخر الأخبار
الجيش يباغت الميليشيات في جبهات شبوة ويوقع قتلى وجرحى بعناصرها غرب مارب تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء العديني: بلادنا تحتاجنا جبهة واحدة في لحظة المواجهة مع الإمامة فلانخذلها كابوس "مولد" الحوثيين على المختطفين.. صحفي محرر يروي تجربته أذى الحوثي لم يستثن أحداً .. صورة صنعاء الحقيقية يوم المولد النبوي..؟ (تقرير خاص) نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب وخسائر جديدة للميليشيات في جريمة صادمة ووحشية.. مشرف حوثي يقتل زوجته ويمثّل بجثتها غربي ذمار منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

"حوثنة " المدارس.. وثائق تكشف تغيير المليشيا لـ "أسماء" 16 مدرسة بصنعاء دفعة واحدة

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 03 أكتوبر, 2021 - 10:30 مساءً

أقدمت مليشيا الحوثي، عبر مكتب التربية والتعليم التابع لها في محافظة صنعاء، على تسمية 16 مدرسة، دفعة واحدة بمسميات طائفية.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على وثائق صادرة من تربية محافظة صنعاء، والتي تديرها المليشيا، تؤكد التغييرات التي طالت 16 مدرسة، في مديرية واحدة، هي مديرية الحصن.
 
وحرصت المليشيا على أن تكون التسميات الجديدة، بعيدة عن الرموز الوطنية، أو حتى الشخصيات الإسلامية المعروفة، والتي لا يختلف عليها أحد، كما أنها ألغت التسميات المعروفة لهذه المدارس لدى السكان، مما يعكس توجها للمليشيا بأن تغييراتها ستكون شاملة لكل المدارس في مناطق سيطرتها.
 
وانحصرت التغييرات لـ 16 مدرسة، بحسب قرار حوثي شمل مديرية الحصن، على تسميات تعود لقيادات حوثية هالكة منها حسين بدر الدين الحوثي، والصماد، أو باسم قيادات ميدانية للمليشيا قتلت في الحرب المستمرة التي تشنها على المحافظات اليمنية.
 
كما حرصت المليشيا بحسب الوثائق على أن تكون تسمية بعض المدارس متوافقاً مع التسميات الإيرانية، مثل الرسول الأعظم، بينما ذهبت أخرى إلى ترسيخ يوم انقلابها الأسود 21 سبتمبر على بعض المدارس.
 
وكونها تهدف إلى إعادة حكم الإمامة المستبدة، التي أسقطه اليمنيون في ثورة 26 سبتمبر من عام 1962، تحرص المليشيا على تسمية المدارس وغيرها من المؤسسات، برموز الإمامة كالهادي، كما أنها غيرت العديد منها إلى أسماء أقرباء الرسول، مثل "حمزة بن عبدالمطلب، وجعفر بن أبي طالب، وزين العابدين بن علي، والحسين بن علي".
 
وفي أوقات سابقة أصدرت المليشيا قرارات مماثلة بتغييرات طالت مدارس في صنعاء ومحافظات أخرى، في محاولة منها إلى طمس الهوية الوطنية، وصبغ الثقافة اليمنية بصبغة طائفية واحدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً