×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

"حوثنة " المدارس.. وثائق تكشف تغيير المليشيا لـ "أسماء" 16 مدرسة بصنعاء دفعة واحدة

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 03 أكتوبر, 2021 - 10:30 مساءً

أقدمت مليشيا الحوثي، عبر مكتب التربية والتعليم التابع لها في محافظة صنعاء، على تسمية 16 مدرسة، دفعة واحدة بمسميات طائفية.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على وثائق صادرة من تربية محافظة صنعاء، والتي تديرها المليشيا، تؤكد التغييرات التي طالت 16 مدرسة، في مديرية واحدة، هي مديرية الحصن.
 
وحرصت المليشيا على أن تكون التسميات الجديدة، بعيدة عن الرموز الوطنية، أو حتى الشخصيات الإسلامية المعروفة، والتي لا يختلف عليها أحد، كما أنها ألغت التسميات المعروفة لهذه المدارس لدى السكان، مما يعكس توجها للمليشيا بأن تغييراتها ستكون شاملة لكل المدارس في مناطق سيطرتها.
 
وانحصرت التغييرات لـ 16 مدرسة، بحسب قرار حوثي شمل مديرية الحصن، على تسميات تعود لقيادات حوثية هالكة منها حسين بدر الدين الحوثي، والصماد، أو باسم قيادات ميدانية للمليشيا قتلت في الحرب المستمرة التي تشنها على المحافظات اليمنية.
 
كما حرصت المليشيا بحسب الوثائق على أن تكون تسمية بعض المدارس متوافقاً مع التسميات الإيرانية، مثل الرسول الأعظم، بينما ذهبت أخرى إلى ترسيخ يوم انقلابها الأسود 21 سبتمبر على بعض المدارس.
 
وكونها تهدف إلى إعادة حكم الإمامة المستبدة، التي أسقطه اليمنيون في ثورة 26 سبتمبر من عام 1962، تحرص المليشيا على تسمية المدارس وغيرها من المؤسسات، برموز الإمامة كالهادي، كما أنها غيرت العديد منها إلى أسماء أقرباء الرسول، مثل "حمزة بن عبدالمطلب، وجعفر بن أبي طالب، وزين العابدين بن علي، والحسين بن علي".
 
وفي أوقات سابقة أصدرت المليشيا قرارات مماثلة بتغييرات طالت مدارس في صنعاء ومحافظات أخرى، في محاولة منها إلى طمس الهوية الوطنية، وصبغ الثقافة اليمنية بصبغة طائفية واحدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير