×
آخر الأخبار
الجيش يباغت الميليشيات في جبهات شبوة ويوقع قتلى وجرحى بعناصرها غرب مارب تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء العديني: بلادنا تحتاجنا جبهة واحدة في لحظة المواجهة مع الإمامة فلانخذلها كابوس "مولد" الحوثيين على المختطفين.. صحفي محرر يروي تجربته أذى الحوثي لم يستثن أحداً .. صورة صنعاء الحقيقية يوم المولد النبوي..؟ (تقرير خاص) نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب وخسائر جديدة للميليشيات في جريمة صادمة ووحشية.. مشرف حوثي يقتل زوجته ويمثّل بجثتها غربي ذمار منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

كسروا حاجز الخوف.. سكان مدينة سعوان السكنية يتظاهرون رفضاً لقرار حوثي بإخلاء منازلهم

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 04 أكتوبر, 2021 - 09:09 مساءً

لجأ ملاك منازل وعقارات إلى التظاهر، وتحدي مليشيا الحوثي التابعة لإيران التي قررت طردهم من عقاراتهم ومنازلهم الكائنة في مدينة سعوان السكنية، الواقعة في حي سعوان، مديرية شعوب شرقي العاصمة.
 
وتظاهر اليوم الإثنين العشرات من مالكي المنازل والعقارات والساكنين، أمام مبنى مجلس النواب، تعبيراً عن رفضهم قرارات الحوثي، التي تقضي بإخراجهم من منازلهم، وطردهم إلى الشارع.
 
وأكد عدد من ملاك المنازل لمراسل "العاصمة أونلاين" بأن المليشيا تعمل على تهجيرهم، ولا يوجد تفسير غير التهجير وترك عقاراتهم ومنازلهم لها، لكي تملكها أتباعها، ومن لا يملكون شيئاً في المدينة السكنية والتي اشتروا فيها شققاً من أموالهم وما عملوا على تجميعه سنيناً من أعمارهم.
 
وفي التظاهرة لفت المحتجون إلى أنهم لن يصمتوا عن مخطط السيطرة الحوثي على منازلهم في المدينة السكنية ومدن أخرى متعهدين بالدفاع عن عقاراتهم ومنازلهم ورفض سياسية التهجير لهم، والتوطين لأتباع المليشيا.
 
وفي أغسطس الماضي نفذ سكان مدينة سعوان فعالية مشابهة أمام مبنى رئاسة الجمهورية التي تسيطر عليه المليشيا، مطالبين بإيقاف التعسفات لهم، والتهديد بطردهم من منازلهم.
 
وتهدد المليشيا ساكني عدد من المدن السكنية بالطرد والتهجير، في أحياء "سعوان ومذبح، والـ50 والسنينة" وذلك من قبل المنتحلة لقيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة، التي تخطط لإحلال حوثيين بدلاً عن السكان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً